السياحة الخارجية

السياحة في زيمبابوي: وأهم المعالم السياحية

السياحة في زيمبابوي:

السياحة في زيمبابوي رائعه فهي منطقة سياحية جميلة جدا توجد في جنوب أفريقيا , ويكثر بها السياح بسبب جمالها وطيبة أهلها , وتحدها الأنهار من الجنوب , وعاصمتها هي مدينة هراري , حكم زيمبابوي العديد من الحكام , ولقد حدثت حروب أهلية بين الشعب في زيمبابوي بسبب عدم تولي السود الحكم وخضوع السلطة في أيدي بيضاء الوجه , ثم تم عقد الصلح بين الشعب بعد مرور ما يقرب من خمسة عشر عاما .

السياحية في زيمبابوي
السياحية في زيمبابوي

زيمبابوي

اللغة السائدة في زيمبابوي هي لغة شونا ونديبيلي ، وهناك أيضا اللغة الإنجليزية , وهناك أكثر من خمسة عشر لغة بها , والديانة السائدة بها هي الديانة المسيحية , ولقد تم تعيين رئيس لها يدعى روبرت موغابي تم اختياره من قلب الشعب , وهو ثورجي يهتم بحقوق الوطن ومطالبه وبحقوق الإنسان أيضا .

يعتمد الإقتصاد في زيمبابوي على الدهب والسياحة والزراعة أيضا , والتعدين فهي دولة كبيرة ولها العديد من المصادر التي تجلب لها الدخل القومي , ولقد كانت السياحة مصدر دخل كبير لها ولكن حدثت لها مشكلة كبيرة وقل عدد السياح بسبب كثرة الصيد الجائر داخل المحميات مما أدى إلى إنقراض عدد كبير من الحيوانات , ثم أعدت الدولة العدة وحاولت النهوض بالسياحة مرة أخرى ولقد نجحت بالفعل في ذلك .

إقرأ أيضا:السياحة في تايوان:المعالم والتكلفة وفيديو للمعالم
السياحة في زيمبابوي:
السياحة في زيمبابوي:

تعتمد على الزراعة بشكل كبير وهي توفر فرص عمل لكثير من الأشخاص في مجال الزراعة بسبب التربة الخصبة التي لديها , هناك العديد من المناطق السياحية المشهورة بزيمبابوي وهي فيكتوريا والحديقة الوطنية في فيكتوريا فولز كما أن هناك 8 منتزهات وطنية بها .

إقرأ أيضا:السياحة في كيب في جنوب افريقيا

كما أن زيمبابوي لديها العديد من المظاهر التي تعتبر شعبية لديهم حيث أنها لديها العديد من التماثيل التي يقومون بالذهاب إليها وهي مصنوعة من أجود الخامات .

السابق
كيف تستمتع بالسياحة في غينيا بيساو
التالي
حديقة نيروبي الوطنية في كنيا