المقالاتالسياحة الخارجية

السياحة في زيمبابوي: وأهم المعالم السياحية

السياحة في زيمبابوي رائعه فهي منطقة سياحية جميلة جدا توجد في جنوب أفريقيا , ويكثر بها السياح بسبب جمالها وطيبة أهلها , وتحدها الأنهار من الجنوب , وعاصمتها هي مدينة هراري , حكم زيمبابوي العديد من الحكام , ولقد حدثت حروب أهلية بين الشعب في زيمبابوي بسبب عدم تولي السود الحكم وخضوع السلطة في أيدي بيضاء الوجه , ثم تم عقد الصلح بين الشعب بعد مرور ما يقرب من خمسة عشر عاما .

السياحية في زيمبابوي
السياحية في زيمبابوي

زيمبابوي

اللغة السائدة في زيمبابوي هي لغة شونا ونديبيلي ، وهناك أيضا اللغة الإنجليزية , وهناك أكثر من خمسة عشر لغة بها , والديانة السائدة بها هي الديانة المسيحية , ولقد تم تعيين رئيس لها يدعى روبرت موغابي تم اختياره من قلب الشعب , وهو ثورجي يهتم بحقوق الوطن ومطالبه وبحقوق الإنسان أيضا .

يعتمد الإقتصاد في زيمبابوي على الدهب والسياحة والزراعة أيضا , والتعدين فهي دولة كبيرة ولها العديد من المصادر التي تجلب لها الدخل القومي , ولقد كانت السياحة مصدر دخل كبير لها ولكن حدثت لها مشكلة كبيرة وقل عدد السياح بسبب كثرة الصيد الجائر داخل المحميات مما أدى إلى إنقراض عدد كبير من الحيوانات , ثم أعدت الدولة العدة وحاولت النهوض بالسياحة مرة أخرى ولقد نجحت بالفعل في ذلك .

السياحة في زيمبابوي:
السياحة في زيمبابوي:

تعتمد على الزراعة بشكل كبير وهي توفر فرص عمل لكثير من الأشخاص في مجال الزراعة بسبب التربة الخصبة التي لديها , هناك العديد من المناطق السياحية المشهورة بزيمبابوي وهي فيكتوريا والحديقة الوطنية في فيكتوريا فولز كما أن هناك 8 منتزهات وطنية بها .

كما أن زيمبابوي لديها العديد من المظاهر التي تعتبر شعبية لديهم حيث أنها لديها العديد من التماثيل التي يقومون بالذهاب إليها وهي مصنوعة من أجود الخامات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى