المقالاتالسياحة الخارجية

السياحة في فرنسا

السياحة في فرنسا , إن فرنسا من الدول التي يحلم بها بمجرد أن تسمع إسمها في أي حديث، ودائماً نحلم بزيارة مدينة النور باريس ، فهي من أحلام أي سائح يعشق السفر وفي خطته المستقبلية في السفر ، دعونا نذهب اليها في هذه المقالة وذلك من خلال معرفتها عن كثب .

السياحة في فرنسا

فرنسا من دول أوروبا الغربية التي لها باع طويل في تاريخ البشرية، حيث بدأت هذه الدولة في تنامي دورها منذ العصور الوسطي، حتي وصل بها الأمر الى أنها تصبح ثاني أكبر إمبراطورية في العالم بعد إنجلترا في عام 1950، وتعتبر من أكبر دول أوروبا الغربية، تتمتع عاصمة فرنسا باريس بشهرة واسعة في عالم الثقافة والجمال، فباريس معروفة بأنها عاصمة النور، وهي عاصمة الموضة والأناقة .

تعتبر فرنسا من أكثر دول العالم التي يقبل عليها السياح العرب، وذلك كان علينا أن نلقي الضوء على أهم الأماكن السياحية في فرنسا.

الأماكن السياحية في فرنسا :

ترتكز أهم معالم السياحية في العاصمة الفرنسية باريس، وعلينا أن نسردها بالإضافة الى أهم معالم السياحية في فرنسا كلها .

متحف اللوفر :

وهو من أشهر المتاحف في العالم، وهو تحفة فنية في حد ذاتها، حيث يجمع بين جدرانه الكثير من الآثار الفنية و التاريخية لكل الحضارات الإنسانية، حيث أن هذا المتحف يملك أكثر من 5664 قطعة أثرية من آثار الفرعونية والرومانية على حد سواء، وهو يعتبر من أروع المزارات في اعاصمة الفرنسية باريس وتعتبر من أهم معالمها أيضاً.

برج إيفل :

وهو من أكثر المعالم شهرة في باريس، ولها شهرة عالمية مدوية، فهي من أكثر المزارات جذباً للسياحة و للزيارة لها من قبل كل السياح القادمين لباريس، حيث أن هذا البناء الرائع الذي يصبح في المساء بأنوارها كأنها شمس باريسية بمواصفاتها الخاصة، تبهر كل من ينظر اليها، والجدير بالذكر أن هذا البرج تم إنساؤه في عام 1889.

مقبرة البانثيون للعظماء :

وهي مقبرة لها تاريخ كبير في العاصمة الفرنسية باريس، حيث أنها مقبرة تضم أهم وأعظم الشخصيات التاريخية الفرنسية، حيث تم بنائه في عام 1790 ميلادي، و تكمن جمال هذه المقبرة في معمارها حيث يحمل في طياته العبق و التاريخ حيث صمم على الطابع الرومي،يوجد فيها  واجهات كلاسيكية رائعة الجمال، فهي تعتبر المقصد الأول لكل محبي المعمار القديم.

جسر ألكساندر الثالث :

يعتبر نهر السين من المعالم المهمة جداً في العاصمة الفرنسية باريس، ويعتبر هذا الجسر أكثر ما يتوج لهذا النهر بتاج الجمال وهو ما يزيده جمال على جماله الطبيعي، فهذه الجسر يتمتع بكثرة أقواسه، وهو ما يجعل من منظر النهر له وقاره و جماله الذي لا يضاهيه جمال، وهو من كثر ما يجذب السياح في باريس، حيث يذهب السياح لعبور الجسر و أخذ الكثير من الصور التذكارية فوق هذا الجسر العظيم، والجدير بالذكر أن هذا الجسر قد تم بناؤه في بداية القرن العشرين وذلك في عصر ألكساندر الثالث.

وهذه أهم معالم باريس السياحية، دعونا نستعرض أهم معالم السياحية في فرنسا.

كاتدرائية شارتر :

وهي ما يميز مدينة شارتر الفرنسية، حيث تعتبر  من أحلى المزارات في هذه المدينة، حيث أن هذه الكاتدرائية تتميز بجمالها الآخاذ، حيث تتميز بنوافذها الزجاجية الملونة، وهو ما يجعلها تحفة فنية بكل المقاييس.

قصر بابيس :

وهو يعتبر من أفخم وأكبر المباني التي تم بناؤها على الطراز القوطي في العالم، حيث تم بناؤه في بادئ الأمر وذلك ليكون المقر الباباوي وذلك في القرن الرابع عشر الميلادي، وأكثر ما يميز هذا القصر بشكل كبير هو سمك جدرانه حيث يبلغ سمكها في كثير من الأحيان على 3 أمتار، وهو ما يجعلها من أغرب وأفخم المباني كما سبق وذكرنا.

منتجع شاموني :

هذا المنتجع أيضاً من أهم مزارات فرنسا على الإطلاق، حيث أن له باع في تاريخ الرياضي في العالم حيث أنه شهدت افتتاح الألعاب الأولمبية في عم 1924 بعد حقبة تاريخية طويلة في غلقها، وأضف على ذلك طبيعتها التي جعلتها أهم مركز للتزلج ، حيث وجودها في جبال الألب  الفرنسية و تكون الثلوج عليها يجعلها مكان مميز لهذه الرياضة ويجعلها من أهم الأماكن السياحية للسياح الذين يحبون هذه اللعبة.

جزيرة مونت سانت ميشيل :

هذه الجزيرة تعتبر من أكثر الأماكن جذباً للسياح القادمين لفرنسا، بالرغم من صغر حجمها ولكن ما يميزها عن باقي الجزر الفرنسية هي مبانيها، حيث أن هذه المباني تأخذ طابع غريب و مبهر في نفس الوقت، وهو ما يجعلها وجهة سياحية مهمة في قائمة السياحة لأي سائح لفرنسا ، وخاصة أيضاً أنها بالقرب من ساحل نورماندي الشهير جداً.

الفنادق في فرنسا :

يعتبر المدينة التي سوف تحظ بقسط كبير من المكوث فيها هي باريس العاصمة الفرنسية، وذلك لكثرة المزارات السياحية فيها.

فمدينة باريس من المدن العالمية التي يوجد فيها كل الفنادق الفارهة والمتوسطة والإقتصادية، ولعل فندق آتي غار دو نور ، حيث يبلغ سعر الليلة فيه حوالي 50 دولار أمريكي، وهي تعتبر من أحسن الفنادق الإقتصادية من حيث الموقع أيضاً، حيث هي قريبة جداً من المترو الأنفاق .

تكلفة السياحة في فرنسا لمدة أسبوعين :

تعتبر فرنسا من الدول السياحية ذات تكلفة مادية عالية، وذلك عليك أن تكون ميزانية السفر اليها عالية نوعاً ما، حيث يمكنك أن تحدد ميزانية حولي 15000 دولار أمريكي، وذلك على أقل تقدير، حيث أن التسوق في باريس يمكنه في حد ذاته أن تجعل ميزانية السياحة فيها تعلو عن هذا المبلغ أيضاً، فالتسوق فيها مغري جداً.

فرنسا بلد المثالية للسياحة فيها، وهي تعتبر حلم أي سائح في العالم أن يزورها، فأجعل هذا الحلم حقيقة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى