المقالاتالسياحة بالسعودية

الضيافة مول : سوق الضيافة بمكة المكرمة

سوق الضيافة أو كما يعرف بالضيافة مول يعتبر من أفضل المولات المتكاملة التي تقع بمدينة مكة، يمتاز هذا السوق بتصميمه العصري المتميز، كما أنها يمتاز بوجود العديد من المحلات التجارية المحلية والعالمية، ويكثر بها المحلات المختصة ببيع لعب الأطفال، كما يوجد به العديد من المطاعم مثل مطعم البيك، يوجد به عدد من الجلسات التي تنقسم ما بين جلسات شبابية وجلسات عائلية وأخرى نسائية.

تصميم سوق الضيافة

يمتاز سوق الضيافة بطرازه المعماري الحديث، حيث أنه تم الإهتمام أثناء تصميمه بإختصار المسافات ما بين أماكن السيارات وأماكن التسوق.

أما عن عدد أدوار الضيافة مول، فهو يتكون من دور أرضي ويعلوه طابقين أخرين وطابق قبو، يوجد بالطابق الأول والقبو أماكن مخصصة لوقوف السيارات تعي لأكثر من 600 سيارة.

أما عن الدور الأرضي فإنه يوجد به عدد من المداخل الرئيسية الفخمة، حيث يتوافر به ثلاثة ردهات زجاجية ومكيفة، كما يتوافر به أيضا المصاعد البانورامية والسلالم الكهربائية والسيور، كما يوجد أيضا في المول نوافير المياه الذكية، يتم فيها يتم إستخدام أحدث التقنيات الذكية والألياف البصرية، يوجد بالطابق الأول من السوق مكاتب مخصصة للإدارة وصالات للجلوس ومطاعم ومصليات ومراكز ترفيهية للأطفال.

قرية ألعاب الأطفال بالضيافة مول

يتوافر بداخل سوق الضيافة قرية ألعاب مخصصة للأطفال، تضم مركز ترفيهي ضخم، يوجد به الكثير من الألعاب الفردية والجماعية، كما يوجد به أيضا الألعاب الإليكترونية، تم تزويد قرية الألعاب بجميع المرافق والخدمات المخصصة لراحة الأطفال وعوائلهم، كما يتوافر به أيضا محلات بيع الألعاب مثل مركز التعليم المبكر الذي يحرص على المزج بين التعليم بسن مبكر وبين خيال أطفال، وذلك عن طريق بعض الألعاب المبتكرة المخصصة من أجل هذا الغرض، كما يتوافر أيضا معرض البلاي فون المخصص للألعاب الرياضية.

يحرص السوق على تنظيم العديد من المهرجانات التسويقية والفعاليات التنشيطية طيلة العام، ودائما ما تبدأ فعالياتها أثناء الأجازات الصيفية، وخلال مواسم العمرة، بجانب فعاليات شهر رمضان وعيد الفطر، ويعد شهر شوال بمثابة فترة للراحة، ثم ترجع مجدداً إستئناف فعالياتها مع بداية موسم الحج لحين إنتهاء العام الهجري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى