الطب البديل

الفوائد الصحية للشوكولاتة الداكنة

الفوائد الصحية للشوكولاتة الداكنة

 الشوكولاتة الداكنة ، المشهورة بطعمها الكلاسيكي والغني ، مصنوعة من حبوب الكاكاو التي تحتوي على كيس مليء بالمعادن والفيتامينات والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس وما إلى ذلك ، ما مجموعه 300 مركب صحي. سميت حبوب الكاكاو بمضادات الاكتئاب الطبيعية وتشتهر بتعزيز الصحة العقلية. حبوب الكاكاو هي أفضل مصدر لمضادات الأكسدة.

دعونا نتحقق من الفوائد الصحية التي تقدمها الشوكولاتة الداكنة:

  1. التخلص من الإجهاد

كما قرأنا أعلاه أن حبوب الكاكاو مشهورة بمضادات الاكتئاب ، فإن النسخة المطبوخة من الكاكاو ، أي الشوكولاتة السوداء تعمل كمزيل للضغط وتغير الحالة المزاجية في أي وقت من الأوقات. تزيد الشوكولاتة الداكنة من مستويات الناقل العصبي السيروتونين الذي يعمل كمضاد طبيعي للاكتئاب. وفقًا للدراسات ، تم التأكيد على أن تناول 1.4 أوقية من الشوكولاتة الداكنة يوميًا لمدة أسبوعين يمكن أن يساعد في تقليل مستوى التوتر لدى الأشخاص الذين يعانون من الإجهاد الزائد. بالإضافة إلى ذلك فإن المغنيسيوم الموجود في الشوكولاتة الداكنة يساعد في التعامل مع أعراض الإجهاد والاكتئاب.

  1. يقلل من مستويات الكوليسترول

يلعب البروتين الدهني منخفض الكثافة والبروتين الدهني عالي الكثافة دورًا كبيرًا في التعامل مع مشاكل القلب. يساعد محتوى الكاكاو الموجود في الشوكولاتة الداكنة على تقليل البروتين الدهني منخفض الكثافة والذي يُعرف أيضًا باسم الكولسترول السيئ في الدم والذي يمكن أن يزعج عمل الشرايين والأوردة.

إقرأ أيضا:تناول كوب من الماء الفاتر علي الريق.
  1. تقليل مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية

هناك الكثير من الأسباب لحدوث السكتة الدماغية. ترجع السكتة الدماغية بشكل رئيسي إلى تجلط الدم ، والذي يرجع إلى التصاق الدم. تظهر الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يتناولون كميات جيدة من الشوكولاتة كل أسبوع هم أقل عرضة للإصابة بالسكتات من الأشخاص الذين يتناولون القليل من الشوكولاتة في نظامهم الغذائي.

  1. يسرع العمليات التي يقوم بها الدماغ

الشوكولاته الداكنة لديها القدرة على تسريع العملية التي يقوم بها الدماغ. هذا ممكن بسبب وجود مادة الفلافونويد التي تسمى الفلافانول في الكاكاو. يساعد الفلافول في تسريع تدفق الدم في الدماغ لمدة ثلاث ساعات تقريبًا. يؤدي هذا بدوره إلى تسريع جميع الأنشطة المتعلقة بالدماغ ويجعل عقلك يعمل بذكاء. يساعد الفلافونويد أيضًا على محاربة مشاكل النوم. يساعد الكاكاو الموجود في الشوكولاتة الداكنة على تحسين قوة التركيز ووقت الاستجابة واسترجاع الذاكرة.

  1. تخفيف حدة السعال

هل تسعل كثيرا؟ هل سعالك يزعجك ويزعج من حولك؟ قم بتناول الشوكولاته الداكنة. سوف تشعر بتحسن كبير


  1. يستخدم في علاج الإسهال

يمكن أن يساعد الكاكاو الغني بالفلافونويد في علاج الإسهال. تساعد مركبات الفلافونويد في منع ظهور البروتين في الأمعاء والذي يسمى CFTR ، والذي يتحكم في إفراز السوائل في الأمعاء الدقيقة وبالتالي يريحك من أعراض الإسهال.

إقرأ أيضا:فوائد زيت الزيتون للقلب
  1. مرض السكري

حافظ على نسبة السكر في الدم تحت السيطرة مع الشوكولاته الداكنة. يمكن أن يساعدك تناول الشوكولاتة الداكنة بانتظام في السيطرة على مرض السكري. كما أنه يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري.

هذه هي أفضل الفوائد الصحية للشوكولاتة الداكنة . النتائج إيجابية فقط إذا تم تناول الشوكولاتة بحكمة. الإفراط في تناوله قد يحوله إلى سم ، مما يغير كل علاماته الإيجابية إلى سلبية.

بمجال الصحافة والإعلام الرياضي في السعودية منذ عام 2017 م. ضمن فريق عمل قناة ووكالة دوري بلس في مجال المراسلات في منطقة غرب السعودية،الي جانب تقديم عدد من البرامج الإعلامية الناجحة المتخصصة في مجال كرة القدم السعودية.

السابق
الأطعمة الغنية بالزنك
التالي
أهم الفوائد الصحية لزيت العود