الطب البديل

الفوائد الصحية للقرنفل

هل تساءلت يومًا عن أي استخدام للقرنفل؟ حسنًا ، بالإضافة إلى كونه نوعًا من التوابل الرائعة لأغراض الطهي ، فإن هذا المكون له خصائص يمكن استخدامها كمساعد إضافي لبعض المشاكل الصحية.

تؤكد العديد من الدراسات على صحة خصائصه الجمالية في الحيوانات ، وكذلك بعض أعمال مبيدات الجراثيم. في البشر ، لا يزال في مرحلة الاختبار لمختلف الأمراض ، لكن هذا لا يستثني من قيمته كدعم بديل في حالات مرضية على سبيل المثال ، القذف المبكر لدى الرجال.

ما هو القرنفل؟

القرنفل عبارة عن توابل يتم الحصول عليها من براعم زهرة القرنفل. اسمها باللغة الإنجليزية مشتق من “clavus” ، وهي كلمة لاتينية تعني الظفر. يتم الحصول على المكون عندما تجفف الزهور إلى اللون البني.

قوامه صعب ، لكن بداخله يحتوي على مواد زيتية هي أساس خصائصه الغذائية ونكهته. على الرغم من أنه تم استخدامه في البداية كعلاج لرائحة الفم الكريهة ، إلا أنه اليوم في فترة تجريبية لاستخدامه ضد أمراض متعددة.

الخصائص الغذائية للقرنفل

قبل معرفة الغرض من القرنفل ، من المهم إجراء مراجعة موجزة لخصائصه. من الناحية التغذوية ، نجد في هذا المكون:؟ أحماض دهنية؟ المنغنيز؟ المغنيسيوم؟ فيتامين ك ؟ البوتاسيوم؟ فيتامين ب؟ الكالسيوم

أحد أهم مكوناته هو الأوجينول ، المعروف بتأثيره القوي كمضاد للأكسدة. هذا العنصر النشط يحسن الدورة الدموية ويقلل من تكوين الجلطة. كما أنه يحمي من الإجهاد التأكسدي ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض معينة.

ما هي فوائد القرنفل؟ الخرافات والحقائق حول القرنفل

ساد الاعتقاد لسنوات أن القرنفل يمكن أن يكون علاجًا للعديد من الأمراض التي تساعد ، من بين أمور أخرى ، على:؟ منع وعلاج الالتهابات البكتيرية والفيروسية والفطرية؟ تقليل الالتهاب ؟ تخفيف وجع الاسنان؟ تقليل العضلات والصداع؟ تشجيع طرد البلغم؟ مكافحة تراكم الغازات؟ القضاء على رائحة الفم الكريهة (رائحة الفم الكريهة)؟ تجنب انتفاخ البطن؟ تقليل تقلصات الدورة الشهرية؟ تحارب مشاكل النوم؟ تخفيف الالتهابات المهبلية؟ تحكم في القلق والتوتر

طالع:  تقنية لتحسين زيت الزيتون

ومع ذلك ، لا يوجد دليل علمي مثبت لدعم هذه النظريات. وفقًا للمعلومات التي تم التحقق منها من قبل المكتبة الوطنية للطب في الولايات المتحدة ، فإن الاستخدام الوحيد الذي ثبتت فعاليته كان ضد سرعة القذف.

من المهم أيضًا الحصول على موافقة طبيبنا. قد تكون هذه التوابل خطيرة إذا تناولناها أثناء تناول الأدوية المضادة للتخثر (الأسبرين ، وغيره) أو استنشاقها أو حقنها.

كيف يتم استخدام القرنفل؟

يمكن تناول القرنفل بطرق مختلفة. استخدامه لإضفاء نكهة على بعض الأطعمة أكثر من معروف ، طالما أنه يتم تناوله بكميات صغيرة. هل ترغب في اكتشاف كيفية تحضير منقوع مع هذه التوابل كمكون رئيسي؟ مكونات ؟ 1 ملعقة كبيرة من العسل (15 جم)؟ ¼ ملعقة صغيرة قرنفل مطحون (1.5 جم)؟ 1 كوب ماء ساخن (250 مل) تحضير؟ يُمزج العسل مع مسحوق القرنفل. ؟ بعد ذلك ، قم بتخفيف المستحضر في كوب من الماء الساخن. ؟ اتركه يرتاح لبضع دقائق واستهلكه. إذا كنت ترغب في استخدام هذا المكون لألم الأسنان أو العدوى ، استشر طبيبك أو طبيب الأسنان أولاً. على الرغم من استخدام القرنفل في ممارسات طب الأسنان لسنوات ، إلا أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) قد استبعدت فعاليتها بسبب عدم وجود أدلة قاطعة.

موانع تناول القرنفل

علاجات القرنفل هي بطلان للأشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة أو مشاكل التهاب المعدة. بنفس الطريقة ، يجب تجنبه في حالة ظهور رد فعل تحسسي لمكوناته. كما هو مذكور في الفقرات السابقة ، يجب على المرضى الذين يخضعون للعلاج بمميعات الدم استشارة الطبيب قبل تناول القرنفل بأي شكل من أشكاله. كذلك لا ينصح باستخدامه أثناء فترة شالحمل والرضاعة.

د.نجد الفوزان

حاصلة على الدكتوراه في الصيدلة، عملت كصيدلانية لمدة خمس سنوات، لدي العديد من الأبحاث العلمية في مجال الصيدلة،كما ان لدي مساهمات في عدّة مبادرات عربية لإثراء المحتوى الطبي العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!