آخر الأخبارمجتمع

القبض على لص سرق 500 ألف دولار من بيت تاجر سوري في حمص

ألقت السلطات السورية القبض على لص بعد أن سرق مبلغ 500 ألف دولار من منزل تاجر سوري في مدينة حمص وسط سوريا أثناء غيابه عن المنزل.

تمكنت الجهات المختصة بعد البحث السري والتحري من إلقاء القبض على السارق بعد تقديم الشكوى من قبل رجل الأعمال.

وأثناء التحقيقات مع السارق المدعو (ز) الذي يبلغ من العمر 45 عاما، أدلى بكونه يعمل لدى رجل الأعمال منذ حوالي 8 سنين في منزله ومنزل أخوته ليؤمن خدماتهم وحوائجهم.

وقال السارق أنه منذ حوالي أربعة أشهر، رأى مفتاح منزل رجل الأعمال في سيارته، حيث أنه يتكفل بصيانة السيارة في كل فترة.

فأخذ السارق مفتاح المنزل للحصول على نسخة طبق الأصل عنه، وعمد على سرقة رجل الأعمال أثناء سفره وتواجده خارج المنزل عدة مرات، إذ كان يسرق في ذلك الحين مبالغ مالية صغيرة.

وفي إحدى المرات، عثر على مبالغ مادية كبيرة من فئة الدولارات في الخزانة، فقرر سرقتهم في فترة غياب صاحب المنزل الذي كان من المقرر أنه سيسافر لمدة زمنية طويلة.

وبتاريخ 23 من الشهر الماضي أكتوبر/ تشرين الأول، دخل السارق إلى منزل رجل الأعمال وحصل على المبلغ الكبير من المال ثم أودعه في منزله الخاص به لإخفاءه.

وقد علم رجل الأعمال بعد عودته من سفره بسرقة المبالغ الكبيرة، فأخبر الجهات المختصة التي اشتبهت بالمدعو (ز)  بعد جملة من التحري والبحث والاستفسارات.

وبتاريخ 3 من الشهر الحالي نوفمبر/تشرين الثاني، اتصل رجل الأعمال مع السارق ليلقاه في مكان تم الاتفاق عليه، مصطحبا معه رجال الأمن.

وقد عثروا في جيب السارق على ثلاث رزم من الدولارات تعادل 14 ألف دولارا أمريكيا كان من المقرر أن يصرفهم إلى العملة السورية، وهذا ما يؤكد بكونه السارق الفعلي.

واعترف بوجود قسما آخر من المبلغ مركون في سيارته، ليكون بذلك قد سرق مبلغ 500 ألف دولار بشكل تقريبي، وقد تم تحويله إلى القضاء المختص لينال جزاءه العادل.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق