علاقات

القرار الذي استغرق ثلاثون عاما لتنفيذه

القرار الذي استغرق ثلاثون عاما لتنفيذه

عاش زوج و زوجة سويا لمدة ثلاثين عاما، و في الذكرى السنوية لزواجهما استقيظت الزوجة في الصباح الباكر لتعد الكعك المخصص لهذه المناسبة كما جرت العادة.

و كان التقليد المتبع بينهما ان  يتشاركا الافطار المكون من الكعك و الزبدة، و كانت الزوجة تقطع الكعك من المنتصف و تدهن القطعتين بالزبدة و تعطي الجزء العلوي الزوج و تاخذ هي الجزء السفلي.

الا انها في هذا اليوم ترددت في ذلك و اخذت تحدث نفسها: طيلة الثلاثين عاما و انا احلم في ان اتناول الجزء العلوي من الكعكة، و لقد حان الوقت لذلك، فانا استحق هذه المكافأة، فلقد كنت له الزوجة و العشيقة و عملت بجهد على تنشئة اولادنا الاربعة و تربيتهم على الأخلاق الحميدة. كما كنت مثالية في تاديت واجباتي المنزلية. و بذلت الكثير لاسعاد عائلتي.

حسمت الزوجة امرها و قدمت الجزء السفلي من الكعك لزوجها، و كسرت تقليدا متعارف عليه بينهما طيلة ثلاثون عاما. تناول الزوج حصته و ابتسم:  يا لها من هدية رائعة  يا زوجتي العزيزة، لقد كنت اتناول الجزء الغير محبب لي لمدة ثلاثين عاما اعتقادا مني انك تفضلين الجزء السفلي من الكعك و انه يعود لك.

حاصلة على الدكتوراه في الطب جامعة الملك عبدالعزيز، عملت كطبيبة طوارئ لمدة خمس سنوات، لدي العديد من الأبحاث العلمية في مجال الطب البديل، كما ان لدي مساهمات في عدّة مبادرات عربية لإثراء المحتوى الطبي العربي.

السابق
القضايا الإلكترونية
التالي
الفيتامينات ودورها في الوقاية من الأمراض