آخر الأخبار

القوات الجوية السورية والروسية تهاجم الفصائل الموالية لتركيا في جرابلس… فيديو

شنت القوات الجوية العسكرية الروسية والسورية هجوما على مواقع المسلحين في منطقة جرابلس على حدود سوريا وتركيا.

تسببت عدة ضربات صاروخية وقنابل دقيقة من قبل قاذفات سورية وروسية على الحدود السورية التركية بخسائر فادحة للمسلحين الموالين لتركيا.

وبحسب تقارير إعلامية، تعرضت المستودعات التي تحتوي على منتجات نفطية ومواقف سيارات الصهاريج للهجوم، وتم القضاء على عشرات المسلحين.

وجاء في أحد التقارير الإعلامية “توجيه ضربة الى القوات الموالية لتركيا في سوريا”. “أقوى الانفجارات تهز شمال البلاد وتنفجر مخازن المسلحين الموالين لتركيا بالمشتقات النفطية ومواقف الناقلات على الحدود السورية التركية“.

وبحسب المصادر المحلية، فقد نُفذت الغارة الجوية على مدينة جرابلس الواقعة على بعد أقل من 10 كيلومترات من الحدود مع تركيا، من اللافت للنظر أنه يتم عبر هذه المدينة عبور المرتزقة المجندين إلى أذربيجان، وهو ما لا يستبعد احتمال أن تكون الضربة موجهة ضد هؤلاء المسلحين لمنعهم من القتال ضد أرمينيا.

ولفترة طويلة، كان هناك تجارة في المنتجات النفطية التي تم تهريبها إلى تركيا في جرابلس.

وتعد تركيا من أهم مهربي النفط السوري، وقد ثبت ذلك قبل سنوات قليل، عندما عرضت القوات الجوية الروسية صوراً لقوافل من أكوام السوائل تتحرك شمالاً من منطقة خفض التصعيد في إدلب، برفقة آليات تركية.

واليوم، تشارك تركيا بنشاط، بمساعدة تشكيلات العصابات التي تسيطر عليها في الجزء الشمالي من سوريا في سرقة ونقل النفط المهرب.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق