المقالاتالسياحة بالسعودية

المجمعات التجارية أسواق مكة المكرمة

المجمعات التجارية أسواق مكة المكرمة , تعتبر مدينة مكة من المدن التي يتوافر بها الكثير من أسواق تجهيزات المنازل بمكة وغيرها من الأسواق الأخرى، حيث يصل عدد السجلات التجارية بالمدينة حوالي 100 ألف سجل تجاري، تتراوح أسعارها ما بين أسعار مناسبة لمحدودي الدخل والأسعار الباهظة، واليوم سنتاول الحديث عن الأسواق التي تختص بتجهيزات المنزل بكافة محتوياته.

المجمعات التجارية أسواق مكة المكرمة

قائمة اسواق مكة الشعبية والمجمعات التجارية في مكة المكرمة, حيث تجد افضل وارخص الاسعار والعروض التجارية في اسواق مكة المكرمة .

أسواق شارع الحج

إن كنت ترغب في التوجه إلى أسواق تجهيزات المنازل بمكة مباشرة دون عناء البحث طويلا، فحتما ستجد أن أسواق شارع الحج هي الجهة الأفضل لكل من يرغب في تجديد منزله أو لمن يخطط للزواج، حيث يتوافر به المحلات التي تبيع الأثاث المنزلي ومحلات بيع السجاد، فهي عبارة عن أسواق شعبية عليها إقبال ضخم، وذلك لأن أسعارها مناسبة للجميع.

سوق سيتي بلازا :

وهو من الأسواق التي تقع قريبة من سوق العزيزية يتوافر به كثير من المحلات المختصة ببيع الأثاث بجانب محلات الملابس ذات الماركات المتعددة ومحلات الأحذية.

سوق الضيافة :

ويقع هذا السوق بحي النزهة قريبا من شارع الستين، يمتاز سوق الضيافة بوجد الكثير من المحلات التي تختص ببيع المفروشات، يتكون هذا السوق من دور واحد، يضم عدد هائل من محلات الإكسسوارات والعطور والملابس والذهب، كما أنه يوجد به أيضا قسم يختص ببيع ألعاب الأطفال.

أسواق حي الرصفية :

وتعد أسواق الرصفية من أفضل أسواق تجهيزات المنازل بمكة ،تبدأ أسواق حي الرصفية على كل من جانبي الشارع التجاري، وهي عبارة عن أسواق حديثة، تختص ببيع العديد من السلع بمختلف أنواعها، كما يكثر بها المحلات التي تختص ببيع الأثاث، وكذلك يوجد به بعض من محلات الأقمشة، ومحلات بيع مستلزمات المكتبات، هذا بجانب وجود العديد من المطاعم العالمية والمحلية.

أسواق شعب بن هاشم :

فإن كنت من الأشخاص المحبين لإقتناء المنتجات الأسيوية التي تتميز بتكاليفها الرخيصة، فكل ما عليك هو أن تتجه لأسواق شعب بن هاشم، حيث أنها توجد في الجهة الشرقية من سوق الليل الذي تم إزالته من أجل توسعة الحرم.

سوق العتيبية :

ويظل هو السوق الشعبي الأقدم بمكة، تتنزع به المحلات المحلات التجارية، فيوجد به محلات بيع الذهب والملابس والمطاعم ومحلات العطارة ومتاجر بيع الساعات، كما يوجد به محلات بيع الأدوات المنزلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى