آخر الأخبار

صواريخ أرمينية تدمر 9 طائرات بيرقدار أذربيجانية خلال 48 ساعة

أسقطت أرمينيا 9 طائرات بيرقدار تابعة للجيش الأذربيجاني خلال يومين فقط بعد محاولتها مهاجمة مواقع الجيش الأرميني.

وبعد أن نشرت أذربيجان الطائرات التركية الصنع من طراز بيرقدار تي بي-2 بدون طيار لضرب أراضي ناغورنو كاراباخ وأرمينيا، أطلقت أرمينيا أسلحتها الفريدة التي أشترتها من روسيا.

وفي أقل من 48 ساعة دمرت المجمعات الأرمينية 9 طائرات بدون طيار من طراز بيرقدار تبلغ قيمة الواحدة منها حوالي 8-10 مليون دولار.

ووفقا للمصادر، بعد الإجراءات الاستفزازية التي قامت بها أذربيجان برحلات طائرات بدون طيار هجومية من طراز بيرقدار تي بي-2  بالقرب من القاعدة العسكرية الروسية في غيومري، اضطرت أرمينيا للجوء إلى وضع مجمعات “كرسوخا-4” الروسية الصنع في حالة تأهب دائم.

وأجبرت هذه المجمعات الطائرات الأذربيجانية على السقوط مباشرة على أراضي جمهورية ناغورنو كاراباخ وأرمينيا.

تحطيم طائرات تركية

ويعتقد الخبراء أنه بعد استخدام أرمينيا مجمعات “كرسوخا” الروسية الصنع ستتوقف كل من أذربيجان وتركيا مؤقتا عن شن “حرب غير مأهولة”، لأن خسائر هذه الطائرات قد تكون كبيرة للغاية، خاصة بعد الخسائر الكبيرة للطائرات بدون طيار التركية في سوريا، ثم في ليبيا.

وتجدر الإشارة إلى أن الطائرات بدون طيار أصبحت الوسيلة الرئيسية للهجوم في صراع كاراباخ عام 2020.

وتكبد القوات المسلحة الأرمينية وجيش جمهورية ناغورنو كاراباخ الجيش الأذربيجاني خسائر فادحة في القوى البشرية والمعدات من الطائرات بدون طيار كل يوم.

ويذكر أنه منذ فتره قصيرة اجتمع وزراء خارجية أرمينيا وأذربيجان في موسكو، وبعد 10 ساعات من المفاوضات المغلقة، تم الإعلان عن وقف إطلاق النار في  10 تشرين الأول/أكتوبر.

وعلى الرغم من الاتفاقات، واصلت أطراف النزاع القصف واتهام بعضها البعض بخرق وقف إطلاق النار.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق