السياحة بالسعودية

المطاعم الفاخرة بمكة

يتهافت الملايين من الناس كل عام نحو الحرمين، لأداء مناسك الحج والعمرة بمكة، ولاشك فيه أن عملية البحث عن المطاعم الفاخرة بمكة تعد من العوامل الأساسية الملازمة لأي رحلة عموما، لذا فإننا الآن سوف نضع بين أيديكم أهم وأفضل المطاعم الفاخرة التي توجد بمدينة مكة.

مطعم الرحاب أشهر المطاعم الفاخرة بمكة

 

ويقع هذا المطعم بفندق إنتركونتنتننال دار التوحيد بمكة، يعد من أكبر المطاعم الفاخرة بمكة التي تختص بتقديم أطباق العشاء ،يمتاز هذا المطعم بطابعه الشرق أوسطي، حيث تُقدم أكلات العشاء بالصحون السيراميكية، يحمل مطعم الرحاب الإنطباع المغربي المميز، يحرص على تقديم وجبة العشاء بأسلوب ملكي رائع، يمتاز بمستوى النظافة والخدمة العالي.

مطعم الرشيد :

يقع هذا المطعم بفندق جراند ميركيور، يعمل المطعم على تقديم الكثير من الأطباق الشرقية والعالمية، كما يقوم المطعم أيضا بتوفير زاوية مخصصة للأشخاص الغير مدخنين، ويتم فيه تقديم كل من وجبتي الإفطار ووجبة العشاء، مواعيده تبدأ من الساعة السابعة صباح كل يوم، ويتم إغلاقه في تمام الحادية عشر مساءاً، يتم إدراجه تحت قائمة المطابخ الدولية، يوجد هذا المطعم في فندق جراند ميركيور، بشارع المسجد الحرام، بالتحديد عن نهاية جسر هجين بمكة.

مطعم الفيرمونت ساعة مكة :

يوجد هذا المطعم بفندق ساعة مكة الذي يصنف بقائمة الفنادق ذات الخمس نجوم، يوجد الفندق بجوار الحرم المكي، ويعتبر من أطول المباني الموجودة في العالم، يوجد بداخل هذا الفندق تسعة مطاعم تعد من أشهر المطاعم الفاخرة بمكة ،تمتاز المطاعم بهذا الفندق بتراوح أجوائها ما بين الأجواء الحديثة والمعاصرة والأجواء الكلاسيكية، والطابع الرسمي، ومن أهم هذه المطاعم نجد مطعم الفيرمونت.

 مطعم شهد :

يوجد هذا المطعم بالطابق الثامن من فندق لي ميريديان مكة، يمتاز هذا المطعم ببيئته الأنيقة، ومساحته الكبيرة، حيث يمكن للمطعم أن يعي ما يصل لـ250 ضيف، تتنوع المأكولات فيه ما بين أطباق قارية وأسيوية، ويمتاز بأجوائه الفخمة.

مطعم النعيم :

يوجد هذا المطعم بفندق موفينبيك بالتحديد في أبراج تاويرز أمام محكمة الحرم، ويعتبر هذا المطعم من أفضل المطاعم الفاخرة مكة على الإطلاق، حيث أنه مطعم مزين بذوق رفيع وبشكل إنتقائي، بإمكان هذا المطعم أن يلبي طلبات مجموعات ضخمة من الناس دون التأثير على مستوى الخدمة أو جودة الطعام، كما يُقدم أيضا هذا المطعم المقاعد والطاولات بحسب الطلبات الشخصية، يندرج تحت المطابخ القارية.

طالع:  بئر السقيا بالمدينة المنورة

مطعم راند :

يوجد بالطابق الـ21 بفندق لي ميريديان مكة، يمتاز هذا المطعم بأنه من المطاعم الفاخرة بمكة ذو تصميم العصري كما يمنح ضيوفه مناظر كيرلا من الحرم المكي مباشرة، يتم فيه تقديم الأكلات الشرق أوسطية والأطباق التقليدية وكذك الأطباق العالمية.

أشرف الامين

أشرف الامين، خريج كلية الأثار جامعة القاهرة، أحب الجولات السياحية والرحلات، لدي الكثير من التدوينات الخاصة بالتراث والسياحة.
زر الذهاب إلى الأعلى