الرشاقة

النساء يقضين عاماً كاملاً من حياتهن في حساب السعرات الحرارية!

النساء يقضين عاماً كاملاً من حياتهن في حساب السعرات الحرارية!

اجراءات واحتياطات عديدة تتخذها النساء للحفاظ على أجسامهن رشيقة، تبدأ من اتباع نظام غذائي معين، وتجنب تناول أطعمة معينة، وممارسة الرياضة، وصولاً إلى الحرص على حساب السعرات الحرارية بشكل يصل في بعض الأحيان إلى حد الهوس.

وفي هذا الصدد أشارت دراسة جديدة إلى أن نصف النساء تقريباً يقضين من حياتهن ما يعادل عام كامل في التوجس من السعرات الحرارية والقلق بشأن أوزانهن.

فوفق ما ذكر موقع صحيفة الدايلي ميل البريطانية، يعتقد العلماء أن النساء يقضين حوالي 21 دقيقة يومياً في الحديث عن وجباتهم الغذائية أو ما يعادل أكثر من ساعتين كل اسبوع.

وعلى الجانب الأخر أوضح الباحثون أن الرجال يقضون حوالي 18 دقيقة يومياً في التفكير في السعرات الحرارية أي ما يعادل 304 يوماً من حياتهم.

والأكثر من ذلك أوضحت الدراسة أن أغلب الناس غير راضين عن أوزانهم، وينعكس ذلك في حرصهم على حساب السعرات الحرارية.

وأوضحت الدراسة أن هناك أشخاص كثيرين يستخدمون التدوين اليومي لحسابات السعرات الحرارية التي يستهلكونها يومياً كما أشارت إلى أن عصر التكنولوجيا ساهم في ذلك، فهناك الكثير من مواقع الأنترنت المتخصصة في ذلك والتي تساعد زائريها على حساب السعرات الحرارية بدقة.

تقول المشرفة على الدراسة: “حساب السعرات الحرارية أصبح جزء من الحياة اليومية الحديثة، ويظهر بحثنا هاجس الناس حول اكتساب المزيد من الوزن وهو ما يتطلب مراقبة السعرات الحرارية التي يستهلكونها”.

إقرأ أيضا:ممارسة الرياضة لتحسين صحة الجنين

حاصلة على الدكتوراه في الصيدلة، عملت كصيدلانية لمدة خمس سنوات، لدي العديد من الأبحاث العلمية في مجال الصيدلة،كما ان لدي مساهمات في عدّة مبادرات عربية لإثراء المحتوى الطبي العربي.

السابق
النوتيلا
التالي
النساء ناقصات عقل ودين