الحمل والولادة

الولادة المبكرة (الخدّج) – Premature labour and birth

الولادة المبكرة (الخدّج) - Premature labour and birth

علامات الولادة المبكرة

يولد حوالي طفل واحد من كل 13طفلاً قبل الأوان – وبعبارة أخرى، قبل أسبوع 37 من الحمل. يبدأ المخاض في معظم الحالات من تلقاء ذاته، و عادة ما تكون العلامات ذاتها علامات المخاض في الحمل المكتمل. هذه العلامات يمكن أن تكون:

  • تقلصات
  • سيلان مفاجئ لمياه الرحم
  • ‘العلامة” (عندما يخرج المخاط الذي ختم عنق الرحم خلال فترة الحمل إلى خارج المهبل)

ولادة طفلك في وقت مبكر

إذا كان من المحتمل أن يتم يولد طفلك في وقت مبكر، فسيتم إدخالك إلى مستشفى تتضمن مرافق متخصصة. هذه الوحدة تعرف باسم وحدة الأطفال حديثي الولادة. اعرفي المزيد عن الأطفال الذين هم بحاجة إلى رعاية مكثفة خاصة.

لا تحوي كل المستشفيات مرافق وتسهيلات لرعاية الأطفال الخدّج للغاية، لذلك قد يكون من الضروري نقلك أنت وطفلك إلى وحدة أخرى، بشكل مثالي قبل التوليد (إذا سمح الوقت) أو بعد ذلك مباشرة.

إذا بدأت تقلصات المخاض قبل الأوان، فإن الأطباء قادرون على استخدام عقاقير معينة لوقف التقلصات مؤقتا. مما يعطي غالبا متسعا من الوقت لحقن الستيرويد. ويقلل من خطر المنشطات للطفل الذي يعاني من المضاعفات لأنه ولد في وقت مبكر جدا (وخاصة صعوبات في التنفس والنزيف). ويمكن أن يستغرق المخاض حوالي 24 ساعة.

يولد الكثير من التوائم و التوائم الثلاثة قبل الأوان. يبلغ معدل مدة التوليد 37 أسبوعا للتوائم و 33 أسبوعا للتوائم الثلاث. اكتشفي المزيد عن ولادة التوائم.

إقرأ أيضا:طريقة التخلص من الامساك

إذا كان لديك أي سبب للاعتقاد بأن مخاضك قد يبدأ في وقت مبكر، اتصلي بمستشفاك على الفور.

السابق
الولادة القيصرية – C-section
التالي
الولادة بالملقط أو بالشفط – Forceps or vacuum delivery