آخر الأخبار

بدعم الطيران الروسي.. الجيش السوري يخترق دفاعات داعش وسط سوريا

دمرت القوات المسلحة السورية والروسية مخابئ وقواعد لتنظيم داعش الإرهابي في المنطقة الواقعة وسط سوريا خلال اليومين الماضيين.

وأفادت المصادر المحلية من مدينة تدمر أن الجيشان السوري والروسي وبدعم القوات الجوية تمكنوا من تدمير مواقع فصائل داعش بين منطقة السخنة وشولا الواقعة على طريق دير الزور دمشق والقضاء على عدد كبير من مقاتليها.

وذكرت التقارير أن القوات الروسية والسورية استخدمت طائرات الاستطلاع لتحديد الأهداف المتمثلة بمواقع تنظيم داعش في وسط سوريا ثم شنت القوات البرية والجوية هجمات متلاحقة ضد التنظيم الإرهابي.

وأضافت التقارير أنه تم تطهير عدة مواقع للإرهابيين بما في ذلك بعض النقاط حول بلدة السخنة الرئيسية الواقعة في شرق حمص، ولا يزال العدد الكلي لخسائر داعش من المقاتلين غير معروف.

وأتى هذا الهجوم المشترك للقوات المسلحة الروسية والسورية بعد أسبوعين فقط من مقتل جنرال روسي بانفجار عبوة ناسفة زرعها داعش في محافظة دير الزور.

ومنذ عدة أيام، قصف الجيش العربي السوري دفاعات المسلحين على طول منطقة الحدود التركية شمال اللاذقية.

وأفادت مصادر محلية في اللاذقية، أن الجيش السوري أطلق عدة صواريخ وقذائف مدفعية باتجاه مواقع المسلحين في منطقة جبل التركمان، ما أدى إلى إصابة دفاعات الأخير.

وأوضحت المصادر أن الجيش السوري نجح في إصابة مواقع المسلحين بشكل مباشر، ما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة بدفاعات الأخير قرب الحدود التركية.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق