التقنية

برنامج مونتاج فيديو : ADOBE PREMIERE PRO CC

برنامج مونتاج فيديو بدأ العديد من الشباب في البحث عنه لتحرير أو عمل المونتاج في الآونة الأخيرة، وهذا يرجع إلى أهمية امتلاك المهارات اللازمة لإنشاء وتعديل مقاطع الفيديو، وبالنسبة لكثير من الأشخاص تعد هذه المهارة لتعديل مقاطع الفيديو.

افضل برنامج مونتاج فيديو مجانا

أصبح الفيديو شيء هام في وسائل الميديا وفاز بأكبر حصة في مجال وسائل التواصل الاجتماعي، لذلك فإن وجود برنامج مونتاج فيديو ليس فقط مهمًا للأغراض العملية والمربحة، ولكن يعتبر مهم لجميع الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت.

يعتبر الفيديو هي طريقة جيدة لعرض الأشياء الذي نريدها، كما أننا في وقتنا الحالي يفضلها الكثيرون من الأشخاص، سواء كان ذلك لأغراض المعرفة أو الترفيه، خاصةً يمكننا القول أن الفيديو أصبح الآن جزءًا مهمًا من جميع الأنشطة التسويقية، وليس فقط مهم في كل موقع YouTube وتأثيره على موقع التواصل الاجتماعي ومواقع السوشيال ميديا.

بغض النظر عن تنسيق الفيديو الذي تريد تصميمه، وبغض النظر عن الغرض من البرنامج الذي تستخدمه لإنشاء مقاطع الفيديو وتعديلها، سأقدم لك قائمة بأفضل برامج إنتاج ومونتاج الفيديو لجميع الأغراض.

أهم وأفضل البرامج لصنع الفيديوهات والتعديل عليها

Windows Movie Maker:

  • يعد برنامج Windows Movie Maker بسيطًا وسهلاً لمونتاج مقاطع الفيديو، فهذا البرنامج يأتي مع Microsoft وقد يتم استخدامه من قبل الملايين من الأشخاص الذين يستخدمون نظام تشغيل Windows.
  • بالإضافة إلى أنه سهل للمبتدأين، ويحتوي على العديد من الميزات التي تمكنك من إنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة، وتتضمن وظائف تحرير الفيديو الرئيسية، مثل قطع الفيديو أو دمجه أو كتابته.
  • إذا كان الفيديو الخاص بك عبارة عن عرض شرائح للصور مع موسيقى خلفية، فإنه يساعدك بالتأثير جيد جدًا، وهناك العديد من الخيارات لكيفية عرض الصور بشكل مستمر، ويمكنك إضافة كل نص إلى كل صورة على حدة، ويوجد العديد من الخيارات لكيفية عرض النص على الصور.
طالع:  تعلم تصميم مواقع انترنت من الصفر

ADOBE PREMIERE PRO CC:

  • يعتبر برنامج ADOBE PREMIERE PRO CC من افضل برامج تحرير مقاطع الفيديو وهو ايضا اشهر وأكثر البرامج استخداما وهو برنامج تقدمه شركة Adobe العملاقة مع برنامج فوتوشوب وهو اشهر برنامج في برامج تصميم الصور.
  • يتيح لك هذا البرنامج إنشاء مقاطع فيديو احترافية، ويحتوي على العديد من الميزات الرائعة والمتطورة التي تسمح لك بتعديل مقاطع الفيديو لجعلها احترافية.
  • كما يوجد العديد من المشاهير الذين يصنعون ويستخدمون برنامج مونتاج فيديو على YouTube و Facebook وينصحون باستخدامه.

ADOBE PREMIERE ELEMENTS 15

  • يعد هذه البرنامج مملوك لشركة Adobe، وهو أبسط إصدار من Adobe Premiere Pro CC، بالإضافة إلى أنه بسيط في الاستخدام وسهل لأنه أرخص ولا يحتوي بالطبع على جميع الميزات المتقدمة البرنامج الأخر.
  • كما يعتبر برنامج مونتاج فيديو ADOBE PREMIERE ELEMENTS 15 جيدًا بوظائف محدودة، ولكن لا يحتاج إلى استخدام الميزات المتقدمة لـ Adobe Premiere Pro CC، فهذا البرنامج من أفضل البرامج لمونتاج الفيديوهات.

 Filmora9:

  • هذا واحد من برامج مونتاج فيديو الأكثر شعبية والأعلى أجراً، ولكن يمكن أن تقوم تجربته بالكامل مجانًا، ويوجد العديد من صناع الفيديو الذين يساعدهم ويعتمدون عليه صناعة مقاطع فيديو YouTube و Facebook.
  • يتميز البرناج بسهولة الاستخدام ولديه لوحة تحكم حديثة، ولن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً من لتعلمه وإتقانه، كما أن البرنامج مناسب أيضًا لأنظمة تشغيل Windows و Mac.

VSDC Free Video Editor

  • البرنامج عبارة عن صناعة فيديو مجاني بالكال، وينتمي إلى شركة softonic الممتازة، وهو متاح فقط لنظام Windows.
  • مقارنة بكونها مجانية بالكامل، فهو يدعم معظم تنسيقات الفيديو الشائعة ولديها العديد من الميزات الممتازة، ولكنها مثالية لصناعة مقاطع فيديو للعرض التقديمي.
  • يقوم بدعم العديد من المؤثرات البصرية المتقدمة، ولديه أيضًا العديد من المؤثرات الصوتية الحديثة.
طالع:  خدمة تصميم المواقع الالكترونية

وفي النهاية قد عرضنا عليك في هذه المقالة أفضل مجموعة من برنامج مونتاج فيديو المميزة، هناك العديد من الاختلافات بينهما، لذلك يمكن للجميع العثور على البرنامج المناسب وفقًا لاحتياجاته ومهاراته المالية والتقنية.

عبدالرحمن النوفل

ماجستير الحاسب جامعة الملك عبدالعزيز ، خبير في التجارة الالكترونية ، مختص في التسويق الالكتروني وتحسين محركات البحث، شريك مؤسس لعدة مشاريع، ماجستير الحسابات
زر الذهاب إلى الأعلى