السياحة

بريطانيا المملكة المتحدة

أصبح العديد من الناس لديهم الهوس البريطانيا وخاصة عاصمتها لندن بسبب الجمال الخاص الذي تتميز به المملكة المتحدة التي إستغلت جميع الإمكانيات لتطوير نفسها في جميع مجالاتها حتى أحتلت المرتبة السادسة على مستوى الدول المتقدمة في العالم  والتي أصبحت قبلة العديد من الأشخاص من حول العالم فتعالوا نتعرف بشكل عميق على هذه الدولة المتميزة في كل مجالاتها :

الموقع الجغرافي الذي تتمتع به المملكة المتحدة :

تقع بريطانيا في موقع جغرافي متميز حيث تقع في شمال قارة أوروبا حيث يطل عليها من الشمال بحر الشمال والقنال الإنجليزي والمحيط الأطلنطي , ويفصل بينها وبين فرنسا بحر المانش .

 

مساحة المملكة المتحدة :

تحتل المملكة المتحدة المرتبة الخامسة عشر من حيث المساحة على مستوى العالم حيث تبلغ مساحة المملكة على آخر إحصائية تمت في عام 2016 حوالي 78,772 كيلو متر مربع .

 

النظام في المملكة المتحدة :

النظام السياسي والحاكم في المملكة المتحدة هو النظام الملكي والنظام الدستوري حيث تنقسم المملكة إلى 4 أقاليم وهي أنجلترا، أسكتلندا، ويلز، وأيرلندا الشمالية .

 

عدد السكان في المملكة المتحدة :

تحتل المملكة المتحدة المرتبة السابعة من حيث عدد السكان حيث يبلغ عدد سكانها يبلغ على حسب آخر إحصائية لعام 2016 حوالي  65.097.000 مليون نسمة , وتعتبر مدينة لندن من اكبر المدن في المملكة المتحدة من حيث المساحة وعدد السكان , كما تعتبر آيرلندا هي أصغير دولة في عدد المساحة والسكان في المملكة المتحدة .

طالع:  فندق نوفوتيل شفيلد سنتر

 

العملة الأساسية في المملكة المتحدة :

العملة السائدة في خدمات التعاملات التجارية والبيع والشراء هي الجنية الإسترليني .

 

اللغة السائدة في المملكة المتحدة :

اللغة السائدة والرسمية في المملكة المتحدة هي اللغة الإنجليزية والتي تستخدم في جميع الأمور سواء في المدارس والجامعات والتعامل مع السكان , كما يتواجد عدد من اللغات الأخرى في المملكة .

 

الأجازات الرسمية في المملكة المتحدة :

لأن المملكة المتحدة تحتوي على عدد من الثقافات والديانات المختلفة فإن هناك العديد من الأعياد والمناسبات ومن ضمنها  الإحتفال بشهر يناير بعيد رأس السنة الميلادية و يوم السابع عشر من شهر مارس بعيد القديس للمسيحين وواحد من شهر مايو بعيد العمال ويوم خامسة وسادسة وعشرون من شهر ديسمبر بعيد الميلاد المجيد،  كما يحتفلون بأعياد المسلمين الرسمية .

 

الديانات السائدة في المملكة المتحدة :

الديانه السائدة بشكل كبير هي الديانة المسيحية لأن المسيحين يشكلون نسبة كبيرة من المملكة المتحدة والتي تصل إلى 71% , بالإضافة إلى وجود ديانات أخرى .

 

المعالم السياحية المتميزة التي تتواجد في المملكة المتحدة :

مدينة لندن التي تعتبر من أجمل المدن في المملكة المتحدة من المعالم السياحية الشهيرة والمتميزة التي يهرع إليها عدد كبير من السياح من جميع أنحاء العالم , بالإضافة إلى عدد كبير من المناظر والمعالم السياحية الساحرة .

أشرف الامين

أشرف الامين، خريج كلية الأثار جامعة القاهرة، أحب الجولات السياحية والرحلات، لدي الكثير من التدوينات الخاصة بالتراث والسياحة.
زر الذهاب إلى الأعلى