الفن

بري لارسن

بري لارسن

فتاة صغيرة أنفصل والدايها وتربت على يد والداتها وابواها، تلقت تعليمها فى المنزل، لم تذهب لحفل تخرج نظرا لتعليمها المنزلى، وانتقلت لمدينة لوس أنجلوس فى التاسعة من عمرها مع أمها واختها، تخشى من نظرة الآخرين لها وترى أنه من المرعب أن تمنح العالم فرصة لمشاهدتك، حتى اسمها الحقيقى غيرته ليكون أسهل فى النطق، عشرات التفاصيل الصغيرة التى تكون ملامح بري لارسون، الممثلة ذات الـ26 عام والقادمة لمنافسات الأوسكار مؤخرا.

بريان سيدوني دوسونيه هو اسمها الحقيقى الذى أختارت تغيره لأخر فنى هو بري لارسون، تيمنا بجدتها إيلفا جوزفين لارسون وعروسة تلقتها وهى صغيرة ضمن خط إنتاج شهير وقتها، وعلى الرغم من كونها أمريكية المولد والثقافة الأ أن اللغة التى كانتت تتحدث بها وهى صغيرة هى الفرنسية وتأتى من أصول شديدة التنوع فوالداها كندى فرنسى، وعائلة والدانها تضم فروع من أنجلترا والسويد وألمانيا ووالش وأسكتلندا.

بري فى علاقة مستقرة وطويلة مع مطرب موسيقى الروك أليكس جرينوولد، لكن الأستقرار لم يكن رفيق مسيرتها الفنية، طوال الوقت كانت تشعر بأنها غريبة على عالم التمثيل، وترى أنه مجال مرهق جدا، لذلك كانت تتوقف عن مواصلة مسيرتها مرات عدة مرات عملت خلالهم كمصورة فوتوغرافية، ومصممة ديكور، ومدربة حيوانات، لكنها فى النهاية رضخت لموهبتها كممثلة.

بداية بري كانت من خلال اسكتشات شاركت فيها من خلال البرنامج الشهير “The Tonight Show with Jay Leno”، ومع حلول عام 2000 تعاقدت بالفعل للمشاركة فى مسلسل “Schimmel” لكن إعلان إصابة البطل بمرض السرطان تسبب فى تأجيل المسلسل لـشهور، ثم إلغاءه بعد ذلك، لكنها حظت بفرصة اخرى مع مسلسل “Raising Dad” مع الكوميديان الشهير بوب ساغت فى دور ابنته بالمسلسل.

إقرأ أيضا:جانسيل التشين

الممثلة الشابة تحضر لأدوراها جيدا، دورها فى فيلم “Room” الذى يصور فتاة أختطفت صغيرة وحبسها خاطفها فى غرفة ضيقة، تفاعلت معه قبل التصوير بأن حبست نفسها فى منزلها لمدة شهر وأخضعت نفسها لحمية قاسية، لتدخل فى مشاعر الشخصية، أيضًا لا يمكن فصل مسيرتها الغنائية عن السينما، فصوتها كان حاضرًا فى أفلام من خلال أغنيات فى فيلمى “Hoot”، “Scott Pilgrim vs. the World”.

فيلموجرافى (سينما)

سنة الإنتاجعنوان الفيلماسم الشخصية
1999Special Deliveryالملاك الصغير
2003Right on Trackكورتني
200413 Going on 30بدون اسم
Sleepoverأليزبيث
2005Madisonبدون اسم
2006Hootبياترس
2007Farce of the Penguinsبدون اسم
2008Remember the Dazeآنجي
The Babysitterاليسون
2009House Brokenسوازن
Just Peckإيميلي
Tanner Hallكايت
2010Greenbergساره
Scott Pilgrim vs. the Worldإنفي
2011Treatmentفراني
Weightingبدون اسم
Smorgasbordسيارا
Rampartهيلين
201221 Jump Streetمولى
The Trouble with Blissستيفانى
The Armبدون اسم
2013Bitter Orangeميرتل
Don Jonمونيكا
Short Term 12جريس
The Spectacular Nowكاسيدى
2014The Gamblerإيمى
2015Digging for Fireماكس
Trainwreckكيم
Roomجوي

فيلموجرافى (تليفزيون)

سنة الإنتاجعنوان المسلسلالفيلماسم الشخصية
1998The Tonight Show with Jay Lenoفتاة الكشافة
To Have & to Holdليلى
1999Touched by an Angelراشيل
Popularروبن
2000Then Came Youاليسون صغيرة
Schimmelسامانثا
2001-2002Raising Dadإيميلى
2003Right On Trackكورتنى
2008Ghost Whispererكريستا
2009The Burgبدون اسم
2009-2011United States of Taraكاثرين
2011The Leagueآشلى
2012NTSF:SD:SUV::كاترين
Entry Levelلورا
2013Kroll Showالفتاة الجامعية
2013-2014Communityراشيل

حاصلة على الدكتوراه في الطب جامعة الملك عبدالعزيز، عملت كطبيبة طوارئ لمدة خمس سنوات، لدي العديد من الأبحاث العلمية في مجال الطب البديل، كما ان لدي مساهمات في عدّة مبادرات عربية لإثراء المحتوى الطبي العربي.

السابق
بسكويت الجبن للأطفال
التالي
بروكلي مشوي