بعد محاصرة مدرعات أمريكية… ضابط روسي للأمريكان: “نحن هنا بدعوة من الأسد وانتم محتلون”.. فيديو

أظهرت لقطات فيديو جديدة من محافظة الحسكة شمالي شرق سوريا، كيف أوقفت عربات عسكرية روسية رتلا من مدرعات  أمريكية تابعة للجيش الأمريكي، وقيام ضابط روسي بتوجيه رسالة حادة للعسكرين الأمريكيين.

ويظهر الفيديو كيف اتجهت المدرعات العسكرية الروسية باتجاه السيارات المدرعة الأمريكية وحاصرتها، ويظهر أيضاً هلع وارتباك الجنود والعسكريين الأمريكيين أثناء قدوم الروس اليهم مع كلمة “توقفوا لا تتحركوا”.

 

В распоряжении «Русской Весны» оказались свежие кадры из сирийской Хасеке.Бронемашины армии США против военной полиции…

Geplaatst door Олег Блохин op Vrijdag 17 juli 2020

وخاطب أحد الضباط الروس ضابطاً أمريكياً وقال له “نحن هنا على أراضي الجمهورية العربية السورية بدعوة من الرئيس السوري بشار الأسد، وأنتم على أي أساس هنا؟ أنتم محتلون”.

وقال الضابط الروسي للمترجم “أخبر الأمريكي أن يقول لجنرالاته أن الروس طلبوا من الدورية عدم الدخول بمطاردة مرة أخرى”.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تجري بها مواجهات بين الدوريات الروسية و مدرعات أمريكية في مناطق شرق الفرات بريف محافظة الحسكة السورية.

وتحتفظ أمريكا بعدد من قواتها العسكرية بشكل غير شرعي بالقرب من حقول النفط السورية شمالي شرق سوريا في محافظتي الحسكة ودير الزور، وتقوم بتسيير دوريات في عدد من مناطق شرق الفرات.

وتشهد بشكل متكرر عدد من بلدات ريف الحسكة مظاهرات تطالب بطرد قوات الاحتلال الأمريكي من سوريا، وتندد أيضاً بالإجراءات السلبية لما يسمى قوات سوريا الديمقراطية (قسد) المدعومة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

أما القوات الروسية والجيش السوري فقد دخلوا إلى شرق الفرات في شهر أكتوبر/ تشرين الأول العام الماضي بعد العملية التي أطلقتها تركيا للقضاء على الوحدات الكردية والتي أسمتها “نبع السلام”، والتي احتلت بها مناطق رأس العين بريف الحسكة وتل أبيض بريف الرقة الشمالي.

إغلاق
error: Content is protected !!