الرشاقة

بعض الحيل الغذائية لإنقاص وزن الجسم بدون مشاكل

بعض الحيل الغذائية لإنقاص وزن الجسم بدون مشاكل

العديد من الناس يفشلون في إنقاص أوزان أجسامهم بسبب نظم الحميات الغذائية التي لا ينجحون في اتباعها في كثير من الأحيان فقد تستطيعين الالتزام بالنظام لمدة أيام لكنك لا تستطيعين ذلك إذا كانت المدة طويلة.مع نظام غذائي ممل وفقير .

– عيوب نظم الحمية الغذائية :

– عند الشعور بالحرمان من تناول طعام ترغبين فيه فإن نفسيتك تسوء و قد لا تستطيعين الالتزام بالنظام حتى نهايته.

– بعض النظم قد تعتمد على التجويع و قد لا يستطيع الإنسان أن يحصل على عناصر غذائية و معادن و فيتامينات و أملاح يحتاج إليها مما يجعل حالته الصحية تسوء أكثر.

– أمور يجب عملها لإنجاح نظام الحمية الغذائية :

يجب ألا تفكري في الحمية على أنها أمر قهري تفعلينه رغما عنك و أنك تتعذبين بفعله لأن هذا سيجعل نفسيتك تسوء و سيؤدي إلى عدم نجاحه بل خذي الأمر ببساطة و فكري في أنك تحققين بذلك النتائج التي تتمنينها بالتخلص من وزنك الزائد و بالحصول على الجسم الرشيق الذي تحلمين به.

– حيل غذائية ينصح بها من أجل إنقاص وزن الجسم :

– القرفة :

قد لا يعلم البعض أن مسحوق القرفة يحرق الدهون في الجسم بشكل قوي كما إنه يستطيع أن يضاعف مقدرة الجسم على تمثيل الغذاء و يمكنك تناولها عن طريق إضافتها لأي مشروب كامل تقومين بتناوله أو حتى إلى أي طعام تقومين بتناوله فهي تعد أحد المنكهات الطبيعية التي تمنح أطعمتك مذاقا رائعا.

إقرأ أيضا:العشاء المتأخر يسبب زيادة الوزن وارتفاع السكر في الدم

– طريقة وصفة القرفة :

– المكونات :

ملعقة كبيرة من عسل النحل – نصف ملعقة كبيرة من القرفة – كوب ماء.

– الطريقة :

قومي بوضع العسل و القرفة في كوب الماء ثم قلبيها جيدا حتى تمتزج ثم ضعيها على النار حتى تغلي و من ثم قومي بتوزيع الخليط الناتج على كوبين و تناولي كوبا منهما في وجبة الإفطار و تناولي الكوب الثاني في وجبة السحور.

– الشوفان :

من الأغذية التي تساهم في منحك شعورا بالشبع عند تناولها مما يجعلك تأكلين الطعام بمقدار أقل كما إنه يحتوي على مكونات مفيدة لصحة القلب و يمنح الجسم الطاقة و يمكنك تناوله عن طريق إضافته لسلاطة الخضروات.

– الماء الساخن :

الحرص على شرب كوب من الماء الساخن في الصباح يساعد على إنقاص وزن الجسم لأن الماء الساخن يساهم في إفراز العرق من الجسم مما يجعل الدهون و السموم أن تخرج من الجسم كما إن دخوله إلى الجسم يساهم في تقليل معدلات التفكير السلبي و هذا يعني أنك ستصبحين أكثر هدوء و سيقل توترك و هو يساهم بشكل كبير في القضاء على الترهلات الموجودة في البطن و الردفين و في رمضان يمكنك تناوله في وجبة الإفطار.

إقرأ أيضا:كيف اسمن في رمضان

– شاى الزنجبيل :

يقوم بتسريع عملية تمثيل الجسم للغذاء و ينشط الدورة الدموية فيه و ينقيه من السموم كما إنه يقوم بإنقاص الشهية و يحد من شعور الجسم بالجوع و هذا يعني أن الجسم سينقص وزنه بدون اتباع أي نظام حمية غذائية و للحصول على نتيجة متميزة قومي بمزجه مع مسحوق القرفة.

بالإضافة إلى كل ما سبق التزمي بنظام حياة صحي متكامل فمارسي التمرينات الرياضية و قللي من مسببات التوتر قدر المستطاع و احرصي على استشارة الطبيب المختص.

حاصلة على الدكتوراه في الصيدلة، عملت كصيدلانية لمدة خمس سنوات، لدي العديد من الأبحاث العلمية في مجال الصيدلة،كما ان لدي مساهمات في عدّة مبادرات عربية لإثراء المحتوى الطبي العربي.

السابق
بعض الخطوات البسيطة لإزالة أحمر الشفاه بطريقة صحيحة
التالي
بودنج الشيكولاتة بالويفر و الموز