الحمل والولادة

بمَ يتميز الأسبوع الرابع والعشرون للحمل؟

بمَ يتميز الأسبوع الرابع والعشرون للحمل؟

في الأسبوع الرابع والعشرين للحمل، ستلحظين المزيد من أعراض الحمل غير العقلانية التي لم تدخل في حساباتك أبداً، ومن بينها نمو شعرك بكثافة كبيرة وسرعة أكبر نتيجة تباطؤ دورته الطبيعية بفعل التقلبات الهرمونية. وفي هذه الفترة من حياتك، يمكنك أن تستمتعي بالحمام أكثر من أي وقتٍ مضى تماماً كما في الإعلانات.

ولسوء الحظ، لا يقتصر نمو الشعر الكثيف على فروة رأسك فحسب، إنما يتعداها ليشمل كل أنحاء جسمك، من وجنتيك وذقنك إلى خصرك وظهرك مروراً بشفتيك. وسيكون عليك أن تلجأي إلى وسائل نتف آمنة، على غرار الملقط والشمع والتحليل بالكهرباء لإزالتها.

وبالنسبة إلى طفلك في الأسبوع الرابع والعشرين للحمل، فهو لا يجلس متكئاً على مثانتك من دون حراك، إنما يبذل جهداً في التحضير لحياته خارج أحشائك – حيث ينتهي من تكوين رئتيه هذا الأسبوع ويستمر في مراكمة الدهون ليزيد وزنه بمعدل 226.7 غ.

وفي هذا الأسبوع أيضاً، يبدأ طفلك بتشغيل أذنيه بشكل كامل ويمسي قادراً على إدراك الاتجاهات واستشعار تحركاتك مع تكوّن الجزء الداخلي منهما، والدليل على ذلك ارتكاضه وتفاعله مع الضجيج والحركات الفجائية التي تصله من الخارج.

طبيبة النساء والولادة ومعالجة العقم وتاخر الإنجاب. عملت كاستشارية أمراض النساء وتتخصص في أمراض النساء الحميدة والتدخل الجراحي المحدود وأمراض النساء المتنقلة والحمل المبكر والتصوير النسائي.

السابق
بنتي شعرها خفيف
التالي
المحمرة