التجميل

تخلصي من البقع البنية الناتجة من تقدم العمر وانعمي ببشرة أكثر شباباً

تخلصي من البقع البنية الناتجة من تقدم العمر وانعمي ببشرة أكثر شباباً

تشعر كثير من السيدات بالإحباط والإكتئاب عند ظهور علامات تقدم العمر عليهن مثل الخطوط الرفيعة حول الفم والعين، تجاعيد الرقبة، البقع البنية التي قد تظهر على الوجه واليدين والرقبة وتتسبب بمظهر غير جذاب. ووفقاً للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أن هذه البقع تظهر نتيجة: التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس  والتي تعمل على ترسيب الميلانين في الجلد، أو الإصابة بمرض لفترة طويلة، أو الجذور الحرة والتي ترتبط بشيخوخة الجسم وتسبب ظهور البقع البنية.

وتعتبر المواد الطبيعية من أفضل الخيارات لعلاج البقع البنية حيث أنها لا تسبب التهابات الجلد ولا تمثل خطورة على البشرة.

ومن الوصفات الطبيعية الفعالة لعلاج البقع البنية المرتبطة بتقدم العمر:

1-عصير الليمون:

يعمل عصير الليمون على تفتيح البشرة بشكل فعال ويدخل في تركيب العديد من كريمات التفتيح حيث يحتوي على حمض الستريك والذي يعتبر مضاد للأكسدة ويعمل على تجديد خلايا البشرة.

يستخدم عصير الليمون على البقع البنية مرتين يومياً لمدة 6 أسابيع.

2-خلاصة الصبار أو جل الألوفيرا:

بالإضافة إلى قدرته الفائقة على علاج الندبات وآثار الحبوب تعمل خلاصة الصبار على التخلص من البقع البنية نهائياً حيث تعمل على تحفيز نمو الخلايا الجديدة للبشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

تستخدم خلاصة الصبار على البقع البنية مرتين يومياً لمدة شهرين.

إقرأ أيضا:تخلصي من أثار حب الشباب وتجنبي ظهورها

4-زيت الزيتون والخل الأبيض:

تخلط ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من الخل الأبيض ويوضع الخليط على أماكن البقع ويترك لنصف ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر وتكرر العملية مرة يومياً حتى اختفاء البقع تماماً.

5-ماسك الزبادي:

أظهر استخدام ماسك الزبادي نتائج فعالة في التخلص من البقع البنية وتحسين مظهر البشرة. ولعمل ماسك الزبادي يجب أولاً غسل الوجه بالماء الدافئ لفتح المسام ويجفف الوجه برفق عن طريق التربيت عليه وليس عن طريق المسح ثم توضع طبقة خفيفة من الزبادي كامل الدسم على الوجه أو المنطقة المصابة بالبقع البنية لمدة 20 دقيقة وتشطف بالماء الفاتر. تكرر هذه العملية مرة يومياً لمدة شهرين للحصول على نتائج فعالة.

6-عصير الخيار:

استخدام عصير الخيار يومياً على البقع البنية يساعد على التخلص منها في فترة قصيرة وذلك لاحتواء الخيار على مواد تفتيح طبيعية.

7-الكمون:

تُغلى بذور الكمون في الماء ويستخدم الماء بعد أن يصبح دافئاً في غسيل الوجه. ويراعى عدم غسل الوجه بالماء العادي لمدة 30 دقيقة بعد استخدام ماء الكمون لضمان الإستفادة الكاملة بالمواد الطبيعية الموجودة في الكمون والتي تعمل على توحيد لون البشرة والتخلص من البقع البنية.

8-عصير البرتقال وخل التفاح:

تخلط ملعقتين من عصير البرتقال مع 1/2 ملعقة من خل التفاح ويستخدم الخليط على البقع البنية والمنطقة المحيطة بالفم حيث يعمل على التخلص من البقع البنية وتفتيح الإسمرار المحيط بالفم والذي قد يظهر مع تقدم العمر.

إقرأ أيضا:خطوات تطبيق الأومبريه البنفسجي على شفتيك

وإليكِ بعض النصائح لحماية بشرتك من آثار تقدم العمر والوقاية من ظهور البقع البنية:

  • الإعتناء بالبشرة وترطيبها منذ سن صغير يوفر عليكِ الكثير في المستقبل ويساعدك على الحصول ببشرة صحية لفترة طويلة.
  • عدم التعرض للشمس لفترات طويلة يحميكِ من ظهور البقع البنية.
  • شرب الماء وتناول الخضروات والفواكه بوفرة يساعدك على الحصول على بشرة نضرة وأكثر شباباً ويقلل من ظهور التجاعيد.

لدي خبرة وشغف في التجميل ومنتجات التجميل وبراندات المكياج، مستشارة في المظهر العام، وذلك يجمع ما بين الموضة، والماكياج، والشعر.

السابق
تخلصي من الاثار النفسية للعلاقة مع شخص نرجسي
التالي
تخلصي من التعب وزيدي طاقة جسمك