آخر الأخبار

تركيا تنقل المرتزقة السوريين من ليبيا إلى سوريا بعد انتهاء عقودهم

أفادت مصادر معارضة أن تركيا تنقل المرتزقة السوريين من ليبيا لتجندهم مرة أخرى للقتال لصالحها على الأراضي السورية.

وأضافت المصادر أن تركيا تنقل المرتزقة السوريين الذين أرسلتهم للقتال في ليبيا ضد قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، على شكل دفعات، وذلك بعد انتهاء عقودهم وبعد استلام رواتبهم ومستحقاتهم بموجب العقد.

وأكدت أيضا أن عدد المرتزقة في هذه الدفعة يبلغ نحو أربعمئة وخمسين مرتزقا، وتعتزم تركيا نشر هؤلاء المرتزقة في المناطق التي تسيطر عليها للقتال على الأراضي السورية.

وفي المقابل، سيتم إرسال مجموعة أخرى من المرتزقة بموجب عقود مماثلة، للقتال على الأراضي الليبية.

وبدورها، كانت قد كشفت المصادر المعارضة أن تركيا قامت بنقل العديد من المرتزقة لتجنيدهم للقتال لصالحها في ليبيا، مقابل أجور باهظة.

وأكدت أن الرئيس التركي متورط في نقل ما لا يقل عن 19 ألف مرتزقا سوريا، وقرابة 10 ألاف مرتزقا من جنسيات مختلفة، للقتال في ليبيا.

وقد لقي العديد من هؤلاء المرتزقة حتفهم هناك، إذ قُتلوا في المعارك الليبية الطاحنة بين الجيش الوطني الليبي، وقوات حكومة الوفاق الوطني.

وبدورها، كانت تركيا تنقل تلك الجثث وتعيدها من ليبيا إلى سوريا عن طريق الأراضي والحدود التركية.

وفي سياق متصل، ذكر أحد المصادر أن تركيا خفضت مؤخرا رواتب المرتزقة السوريين الموالين لها في ليبيا إلى 600 دولار أمريكي، بعد أن كانوا يتقاضون نحو 2000 دولار.

تجدر الإشارة أن تركيا وقفت إلى جانب حكومة الوفاق الوطني في الحرب الليبية، وقدمت الدعم لها وساندتها، لتخدم مصالحها هناك.

ومن جهة أخرى، تسيطر مع الفصائل الموالية لها في سوريا على عدة مناطق، منها تل أبيض ورأس العين شرق الفرات، وعفرين في محافظة حلب.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق