أخبارأخبار السعودية

تسجيل المطلقة والمهجورة في حساب المواطن

يعمل برنامج حساب المواطن  على إضافة أكبر عدد ممكن من فئات المجتمع حيث أوضحت عدد من المصادر والجهات المسؤولة في برنامج حساب المواطن أن المرأة المطلقة التي تمتلك أبناء يمكنها أن تستفيد من الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن والحصول على صك مالي يقوم بإعالتها هي وإبنائها بصورة شرعية .

حيث اكدوا أن المرأة التي تم هجرها فإنها سيتم معاملتها في حساب المواطن معاملة رب الأسرة وذلك في حالة واحدة وهي وجود أبناء لها والتي تستطيع من خلال تقديم المستندات المطلوبة في البرنامج الإستفادة والحصول على الدعم .

أما المواطن الذي تزوج من أكثر من زوجة فإن لديه الحق في إضافتهمن وذلك على حسب قول المصادر ( الزوجة التي لا توفر معلومات عن دخلها سنحضرها من مصادرنا ) .

أيضاً اوضحت عدد من المصادر المسؤولة أنه في حالة قيام الوالدين بإضافة معلومات عن أبنائهم في مرحلة التسجيل في برنامج حساب المواطن فإن البرنامج سيقوم سيعطي لهم ميزة إرفاق المستندات في إحدى المراحل المقبلة , وعندما تأتي المرحلة فإنه سيتم تحديد من الأحق له بالإستفادة من الدعم حيث أن المستندات هي من ستحدد ذلك عندما يحين وقتها  والقيام بتوجيه الدعم لمن يستحق من خلالها .

أما عن التواصل مع الفئات فإن المصادر قالت على حسب صحيفة عاجل أن عدد من الفئات سيتم التواصل معها من خلال إرسال رسائل نصية في وقت لاحق وذلك يتم الطلب منهم الدخول على البوابة الإلكترونية والعمل على رفع المستندات , أما في حالة المرأة المهجورة والمطلقة فإنها لها الحق سيتم تسجيلها بصورة تلقائية في البرنامج وذلك في حالة أنهم ضمن برنامج الضمان الإجتماعي والمستفيدين منه .

يمكنك الاضافة من (هنا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى