آخر الأخبار

تسليح مجمعات الدفاع الجوي”كفرات” بصواريخ لا تصدق في ليبيا

تم تسليح مجمعات الدفاع الجوي “كفرات” السوفيتية الصنع في ليبيا بذخيرة غريبة جداً.

وكان لا بد تسليح أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات “كفرات” السوفيتية الصنع، بسبب الافتقار إلى الذخيرة القياسية بصواريخ غير عادية إلى حد ما، والتي أصبحت الآن قادرة على ضرب الطائرات والطائرات بدون طيار التركية على مسافات تصل إلى 15 كيلومتراً.

وهذه الصواريخ ليست مخصصة على الإطلاق للاستخدام من قبل أنظمة الدفاع الجوي السوفيتية “كفرات” ومع ذلك، تزعم المصادر أن مثل هذا الابتكار قد تم استخدامه بالفعل لتدمير الطائرات بدون طيار للجيش التركي.

وبحسب المصادر العسكرية فإن سبب الانتقال إلى الصواريخ التي يتم إطلاقها جواً هو النقص المبتذل في الذخيرة لـ مجمعات الدفاع الجوي “كفرات”.

وعلى الرغم من انخفاض نطاق تدمير الأهداف بنسبة 30٪، إلا أن الجيش الوطني الليبي يمتلك اليوم مئات صواريخ “كي-13″، مما يعني أنه إذا لزم الأمر يمكن للجيش الوطني الليبي صد حتى أكبر الهجمات.

يجب توضيح أن مثل هذا التعديل للمجمع السوفيتي شوهد على الأراضي الليبية لأول مرة، ونظراً لظهور المزيد والمزيد من أسلحة الدفاع الجوي في ترسانة الجيش الوطني الليبي يعتقد الخبراء أنه من المقرر بدء عملية جديدة واسعة النطاق من هذه الدولة الواقعة في شمال إفريقيا.

ويذكر أن أنظمة الدفاع الجوي هذه لم تعمل بعد عام 2011 بسبب تطلبها مجموعة من الإصلاحات، لكنها جاهزة الآن لأداء وظائفها.

وقبل ذلك بيوم، ظهرت معلومات تفيد بأنه حتى أحدث نظام دفاع جوي روسي من طراز “إس-350 فيتاز” تم نشره في منطقة سرت.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق