السياحة

تعرف على أجمل الدول السياحية في العالم

تتعدد الدول السياحية والوجهات الجذابة في العالم، وتتميز كل دولة بخصائص وميزات فريدة تتمتع بها وتجذب السياح لأجلها، وتتجسد هذه الخصائص في المناخ السائد، التاريخ العريق والآثار، الهندسة المعمارية الرائدة، والمناظر الطبيعية الخلابة.

ولنشبع شغفك بالاطلاع على أجمل الدول والخاصيات الفريدة لكل منها، نقدم لك هذه القائمة لأجمل الدول السياحية في العالم:

سويسرا

تصنف سويسرا من أجمل الدول السياحية في العالم، وتسمى بالجنة الأوروبية لتمتعها بمناظر وإطلالات خلابة وبيئة طبيعية فريدة.

تجد فيها مزيج من الأصالة والهدوء والطبيعة الريفية إلى جانب التطور في المدن وازدحامها وصخبها.

 

تعد مدينة زيورخ وجنيف ومدينتي انترلاكن ولوغانو وبرن من أجمل المدن في سويسرا، بالإضافة إلى مدينة زيرمات حيث تجد الهدوء والطبيعة الجبلية الجليدية الخلابة بعيداً عن الصخب المشابه لأجواء المدن والازدحام الخانق.

وتلقى الجبال والبحيرات والشلالات والقلاع في البلد نصيب واهتمام كبير أيضاً من قبل السياح، إذ ترحب سويسرا بملايين السائحين من جميع أنحاء العالم كل عام.

نيوزيلندا

 

تتميز نيوزيلندا بكونها جزيرتين متصلتين ببعضهما وتتصف كل منهما بجمالها الخاص وطبيعتها الخلابة، وليس لها حدود برية مع أي دولة أخرى.

وتتمتع بالجبال الشاهقة والمناظر الطبيعية الجذابة والبحيرات الفيروزية والمساحات الواسعة من الشواطئ.

 

يمكنك الاستمتاع بجمالها الطبيعي من خلال الحقول الرائعة لأزهار الترمس الأرجواني والوردي الممتدة على طول بحيرة تيكابو إلى المضيق الجبلي ميلفورد ساوند.

وتمتد هذه الروعة إلى المنطقة الريفية وايتومو حيث تعد الموطن الرئيسي للكهوف، وتقدم المدن تنوعاً معاصراً وغنى ثقافي مميز بما في ذلك أوكلاند أكبر مدنها، والعاصمة ويلينغتون، وكرايستشيرش وهاميلتون.

جنوب إفريقيا

تعتبر جنوب إفريقيا الوجهة السياحية المثالية لأي شخص يحب المغامرة، وتعرف بأنها بلد الشمس، إذ يوجد مناطق نزورها الشمس 300 يوم في السنة.

تتميز بمجموعة رائعة من الحياة البرية ومزارع العنب الشهيرة والشواطئ الجميلة والجبال الرائعة، ليس هناك شك في أنها أرض التنوع.

 

 

يمكنك التمتع بالعديد من التجارب المدهشة، بدءاً من السير على الطرق الوعرة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية المتنوعة وذلك في رحلة سفاري فريدة من نوعها، إلى مشاهدة أسماك القرش البيضاء الرائعة والحيتان الضخمة خلال فصل الشتاء في مدينة هيرمانوس الشهيرة.

وقم بنزهة في الجانب البري في منتزه كروغر الوطني، حيث تتجول الأسود والفهود ووحيد القرن والفيلة والجواميس، واستمتع بالمناظر من أعلى جبل تيبل.

طالع:  السفر الى ألبانيا

تقدم جنوب إفريقيا تنوعاً كبيراً في الأماكن الطبيعية والمنتزهات والحدائق والجبال والمدن المعاصرة، لذلك من الصعب تحديد وجهة أخرى غيرها أجمل وأكثر تشويقاً لقضاء العطلات والاستمتاع بأجمل الأوقات.

الصين

 

تعد الصين رابع أكبر دولة في العالم، وبالتأكيد هي واحدة من أقدم وأعرق الحضارات التي تجذب ملايين السياح في العالم بتنوعها الحضاري والتاريخي.

وتتمتع البلاد ببيئة طبيعية متنوعة تشمل منطقة مقاطعة ولينغ يوان التي تعد إحدى المناطق الحضرية في مدينة تشانغجياجيه ذات المناظر الخلابة، ونهر هوانغ هو والنهر الأصفر الذي يعد ثاني أطول أنهار الصين بعد نهر يانغتسي.

 

وتجد في مدينة شنغهاي أجمل المناظر السياحية، وفي مدينة بكين التي تحوي واحدة من عجائب الدنيا السبع وهو سور الصين العظيم، بالإضافة إلى مدينة هونج كونج التي تجد فيها مختلف المعالم السياحية الثقافية والتاريخية والطبيعية.

وساهم التقدم التكنولوجي الأخير في البلاد في ظهور تصميمات معمارية رائعة وفاتنة المظهر تمثلت في المباني الفنية الطويلة التي تميز أشهر المدن الصينية.

البرازيل

تعد البرازيل واحدة من أجمل الدول السياحية في القارة الأمريكية، بلد الرياضة وكرة القدم بشكل خاص، وبلد زراعة القهوة الفريدة من نوعها.

تتميز بالجمال والثقافة والطبيعية المتنوعة والمناخ المعتدل في الصيف والشتاء.

 

أشهر مدنها سلفادور مدينة الشواطئ الخلابة والمهرجانات والكرنفالات، ومدينة ريسيفي التي تمكنك من الاستمتاع برؤية القنوات المائية والجسور الجميلة وقضاء أجمل الأوقات فيها.

ويخلق الفن البرازيلي والنحت الباروكي جواً روحياً مميزاً، في حين توفر مدينتا ريو دي جانيرو وساو باولو المميزة بمعالمها الأثرية والمتاحف، فرصة لمشاهدة الثقافة القديمة والمعاصرة للدولة.

إيطاليا

تعد إيطاليا من أروع البلدان السياحية في العالم، لا توجد دولة أخرى تضاهيها في الجمالية فهي بلد الرومانسية والعشاق.

أقدم مدنها روما وتسمى بالمدينة الخالدة، تلك المدينة التاريخية التي تجذب آلاف السياح المحبين للأماكن التاريخية التراثية العريقة حيث يوجد الكثير من الأشياء لاكتشافها.

 

 

وبالانتقال إلى الحداثة والتطور، تجد في ميلانو أجمل الأماكن السياحية المعاصرة والفنادق والمراكز التجارية المتنوعة.

بالإضافة إلى المعالم البيئية الطبيعية المتمثلة في ساحل أمالفي ذو الوجهة السياحية الشعبية، وكروم العنب في شيانتي.

وتجد الآثار الرومانية العريقة في الريف التي تخلق مزيجاً فريداً متميزاً بين حاضر البلاد وماضيها.

ويعد تذوق الطعام الإيطالي الممتاز أيضاً تجربة فريدة من نوعها، إذ لا يمكنك مقاومة أطباق الفوكاتشيا واللازانيا والريزوتو.

أيرلندا

تفضل جزيرة أيرلندا التي تسمى “جزيرة الزمرد” من قبل الكثير من السياح بسبب مناخها المعتدل والرطب، بالإضافة لكونها مزيج من المعالم الطبيعية الفاتنة والمعالم التاريخية الأثرية العريقة.

طالع:  مسجد المشعر الحرام في مزدلفة أشهر مساجد مكة

وتتصف بكونها أرض القديسين والعلماء، يوجد الكثير من المناطق والأشياء لاكتشافها في هذه الجزيرة، إذ تقدم مدينتي دبلن وكورك الثقافة القديمة للدولة، وتجمع سحر لا يقاوم ممزوج برائحة الريف والمدينة بنفس الوقت.

 

وتشتهر أيرلندا أيضاً بشواطئها الرملية الجميلة والسواحل الصخرية وممر العملاق ومنحدرات موهير وحلقة كيري، والعديد من الأماكن التي يمكن زيارتها كالمتاحف والمواقع التراثية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ.

يمكنك أيضاً الاستمتاع بركوب الخيل وملاعب الغولف، والتنزه بحديقة كيلارني الوطنية التي تجمع مختلف التضاريس البيئية الطبيعية من جبال وبحيرات وغابات بالإضافة إلى مجموعة متنوعة ونادرة من الحيوانات، وبالتالي يمكنك الاستمتاع وقضاء أجمل الأوقات في ظلال هذه الحديقة.

الهند

تعد الهند أيضاً من أجمل الوجهات السياحية والمفضلة للكثير من السائحين، إذ تتميز بالمساحات الواسعة مما يوفر الكثير من الأماكن السياحية لزيارتها واكتشافها.

تتمتع الهند بمناخ حار نسبياً، وتتنوع التضاريس الرائعة على الامتداد الخلاب لقمم جبال الهيمالايا وأعلاها قمة جبل إيفرست، إلى شواطئ المحيط الهندي.

 

 

تعد مدينة كيرلا ومومباي وكشمير من أجمل المدن فيها، وتوفر المتنزهات الوطنية في البلاد موطناً لأنواع مختلفة من الحيوانات والطيور البرية بما في ذلك النمور البنغالية المهددة بالانقراض والأسود والفيلة الآسيوية.

وتغطي منحدرات جبال الهيمالايا غابات جبال الألب، وتمتلك الدولة أيضاً صحاري وهضاب وأنهار طويلة وتنوع كبير في الثقافات والمعالم السياحية.

وتمتاز بأنها أرخص دول العالم السياحية من حيث التكلفة، كل هذا يجذب السياح إلى الهند من كافة أصقاع الأرض وعلى نطاق واسع.

الولايات المتحدة الأمريكية

تصنف الولايات المتحدة الأمريكية كثاني أكثر دولة يزورها السياح في العالم، إذ يرغب الجميع في زيارتها والتعرف على معالمها الشهيرة.

وتشتهر بكونها بلد ذو سمات طبيعية بمساحات خضراء واسعة ومتنوعة، وتميز فريد بالأبنية المعمارية الحديثة والجذابة.

وتعد منتزهات جراند كانيون ويوسميتي الوطنية وحدائق سان دييغو، وسفارك بارك، ودالاس للحيوانات من أكثر الأماكن السياحية جاذبية في البلاد.

 

ويفضل الكثير من السائحين زيارة الأماكن الحضارية التي تمتزج فيها الثقافة العريقة مع الحضارة والتطور المعاصر، وبالتالي يسافرون إلى المدن الرئيسية بما في ذلك لوس أنجلوس ونيويورك التي تمتاز بوجود تمثال الحرية، ومتحف الفن الحديث، ومتحف المتروبوليتان للفنون.

بالإضافة إلى مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا التي تشتهر بكونها أكثر المدن السياحية الملامة للأطفال والعائلات، وذلك لوجود العديد من مدن الملاهي والألعاب العملاقة المفضلة للجميع، لذا تعد هذه المدينة من أشهر مقاصد السياحة ليس في الولايات المتحدة فقط، بل في العالم.

طالع:  الدول التي تتحدث اللغة الإيطالية

كندا

تعد كندا من أجمل الدول السياحية التي تستقطب الملايين لزيارتها وذلك لغناها بأجمل المعالم المميزة والفريدة في العالم.

وتعد السياحة أحد مقومات الدخل في البلاد، وتشتهر بثلجها وبالمناظر الجميلة والمتنوعة المتمثلة في الوديان والجبال والبحيرات والغابات، بالإضافة للمنتزهات الوطنية التي توفر الفرصة لمشاهدة أغرب وأجمل الحيوانات المتنوعة.

 

ويمكنك الاستمتاع بتجربة فريدة في الهواء الطلق النقي في مقاطعة يوكون، ومن أجمل مدنها أوتاوا ومونتريال التي تشتهر بمهرجاناتها ومعالمها الثقافية، وفانكوفر وتورنتو الغنية بالمتاحف والمنتزهات، بالإضافة إلى تميزها بأجمل الأبنية المعمارية في العالم.

مصر

تعتبر مصر المسماة بموطن الفراعنة القدماء، وجهة رائعة ومبهرة لكل من يزورها فهي بلد مثالي لمزيج من الأنشطة التي تجمع بين الثقافة والمغامرة والاسترخاء.

وتجد فيها أقدم المعابد والمقابر والأهرامات وعلى الرغم من المساحات الواسعة للصحراء، إلا أنه هناك الكثير من الأماكن لزيارتها واكتشافها.

 

يتوجه عشاق الشاطئ إلى مدينة سيناء، بينما سيكون لعشاق الآثار يوماً مميزاً في مدينة الأقصر، في حين تعتبر واحة سيوة الأثرية قبلة السياح وخاصة في الشتاء، بالإضافة إلى نهر النيل العظيم ووادي الملوك ومعبد الكرنك، الأماكن التي تجذب الملايين لرؤيتها والاستمتاع بها كل عام.

سنغافورة

تتميز سنغافورة الدولة الصغيرة بكونها من أشهر الدول السياحية رغم صغر حجمها، تجد فيها الكثير من مراكز التسوق الراقية والفنادق والمطاعم الفاخرة، لكونها تتصف بأنها موطن الأثرياء.

 

تتميز أيضاً بتاريخ نابض بالحياة وأحياء تراثية قديمة يمكنك اكتشافها، إلى جانب العديد من مناطق الجذب الملائمة للعائلة والأماكن العامة الجميلة التي تجعل زيارة هذا البلد الجميل أمراً جديراً بالاهتمام.

تركيا

تتميز تركيا بكونها النقطة التي يلتقي فيها الشرق بالغرب، إذ عملت كبوابة بين أوروبا وآسيا لآلاف السنين مما يجعلها بلداً غنياً بالتنوع التجاري والثقافي معاً.

تجد فيها الكثير من المناظر الطبيعية التي تشمل الشواطئ والجبال المرتفعة، وعدد لا يحصى من المعالم الدينية والمواقع الأثرية.

 

أشهر مدنها اسطنبول التي كانت ذات يوم عاصمة الإمبراطوريتين البيزنطية والعثمانية، وهناك العديد من الوجهات الرائعة يمكنك زيارتها أيضاً في مدينة كابادوكيا.

ويمكنك الاستمتاع بأشعة الشمس في المنتجعات الشاطئية الفاخرة على طول بحر إيجة، والتجول في وسط العالم اليوناني الروماني في مدينة أفسس، الكثير من الوقت الجميل يمكنك قضاؤه في هذا البلد الرائع.

أشرف الامين

أشرف الامين، خريج كلية الأثار جامعة القاهرة، أحب الجولات السياحية والرحلات، لدي الكثير من التدوينات الخاصة بالتراث والسياحة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!