الرشاقة

تغييرات بسيطة في حياتك اليومية تمكنك من التخلص من دهون البطن

تغييرات بسيطة في حياتك اليومية تمكنك من التخلص من دهون البطن

يبحث الكثير من الأشخاص عن أكثر الطرق الفعّالة للتخسيس والتخلص من الدهون المتراكمة، خاصة دهون البطن. لكن على الرغم من اتباع أنظمة الريجيم المختلفة، إلا أنه قد لا نحظى بالنتائج المرجوّة. هناك بعض العادات الخاطئة التي قد تحول بينك وبين خسارة الوزن بفعّالية دون أن تلاحظي ذلك. لذلك، قد جمعنا إليكِ بعض العادات اليومية الصحية لخسارة الوزن وإزالة دهون البطن المتراكمة لتحصلي على قوام مثالي رشيق، تعرفي إليها من خلال هذا المقال.

1- النوم بقدر كافي

قلة النوم من الأسباب الأساسية وراء عدم خسارة الوزن وتراكم دهون البطن. ففي حالة عدم الحصول على قدر كافي من النوم، تزداد الرغبة في تناول السكريات والأطعمة الدسمة. كما يتسبب ذلك أيضًا في اضطراب مستويات هرمون الكورتيزول، مما يجعل الجسم لا يشعر بالإنسولين، فيقل معدل حرق الدهون مع زيادة فرص الإصابة بالأمراض المزمنة كالسكري، ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية.

2- تمرينات شفط البطن

للتخلص من الدهون المتراكمة حول الخصر وتجنب تكون الكرش احرصي على القيام بتمرينات شفط البطن. وهي تمرينات بسيطة لا تحتاج للكثير من الوقت أو الجهد، فقط قومي بشفط بطنك وحبس أنفاسك لمدة  ثانية، مع التكرار لمدة مرات خلال اليوم. ويمكنكِ كذلك ممارسة تلك التمرينات أثناء العمل، أو في المنزل للحصول على نتائج أكيدة.

إقرأ أيضا:أحجام الحصص في نظام 5 حصص في اليوم – 5 a day portion sizes

3- تناول السناك الصحي

للتخلص من الكرش، اختاري بعض أنواع السناك الصحي بين الوجبات لتجنب الشعور بالجوع مع الحصول على العناصر الغذائية الأساسية للجسم. تجنبي تناول الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة كالبيتزا، المقليات، أو اللحوم المصنعة، فتلك الأطعمة تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة التي تؤدي لتكون الكرش، كما تحتوي كذلك على نسبة من السموم التي تضر بجسمك. أيضًا، تجنبي المحليات الصناعية التي تتسبب في تراكم دهون البطن، وبدلًا من ذلك تناولي الفواكه الطازجة أو المكسرات.

3- الحد من تناول السكريات

السكر من أهم الأسباب لتراكم دهون الجسم، خاصةً في منطقة البطن. بدلًا من تناول السكريات، تناولي الكربوهيدرات المركبة. فيحولها الجسم فيما بعد إلى سكريات مفيدة.

4- تناول الدهون الصحية الغير مشبعة

الأوميجا 3 من الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على خسارة دهون البطن وإزالة الكرش. لذلك، احرصي على تناول مصادر الأوميجا 3 بوفرة خلال نظامك الغذائي كالسلمون، السردين، التونة وغيرها.

5- ممارسة التمرينات الرياضية

احرصي على ممارسة التمرينات الرياضية القلبية كالمشي، الجري، ركوب الدراجة والتمرينات الهوائية. فتعمل تلك التمرينات على زيادة كفاءة الجسم لحرق المزيد من السعرات الحرارية. كما ينصح كذلك بممارسة التمرينات التي ترتكز على منطقة البطن للتخلص من الدهون المتراكمة.

إقرأ أيضا:رجيم دشتي مع جدول رجيم دشتي اليومي ونصائح هامة

6- شرب الماء بوفرة

شرب الماء بوفرة من الخطوات الأساسية التي تساعد على الحصول على جسم مثالي رشيق. احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء خلال يومك فيما لا يقل عن 10-12 كوب من الماء. فيساعد ذلك على التخلص من الدهون المتراكمة والسموم. كما يساعد الماء على تسهيل عملية الهضم والشعور بالشبع لفترات أطول.

حاصلة على الدكتوراه في الصيدلة، عملت كصيدلانية لمدة خمس سنوات، لدي العديد من الأبحاث العلمية في مجال الصيدلة،كما ان لدي مساهمات في عدّة مبادرات عربية لإثراء المحتوى الطبي العربي.

السابق
تغيرات في شخصية الرجل تكرهها النساء
التالي
تغيير حجم الصورة