تفسير الاحلام

تفسير حلم رؤيا الزبل

تفسير حلم رؤيا الزبل

ذكر الشيخ ابن سيرين رحمه الله تفسيرا لرؤية المزبلة او الزبالة والزبل والقمامة والكنس في المنام : حيث قال في تلك الرؤية انها الدنيا , سنتعرف على تفسير تلك الرؤيا من خلال التفسيرات التالية:

  •  رؤية المزبلة او الزبالة او القمامة في المنام تدل على الدنيا لان النبي صلى الله عليه وسلم شبه الدنيا بالقمامة حين وقف امامها ذات يوم.
  •  وقيل في رؤية الزبل في المنام انه الماء , ومن رأى في المنام انه في مزبلة فان كان صاحب الرؤيا مريضا او انه خائف من الهلاك فان الرؤيا هي بشارة له بالنجاة.
  •  ومن رأى في المنام انه في المزبلة وكان في واقع الامر فقيرا فانه يصيب مالا ورزقا او انه يصيب الدنيا ومتاعها لان الدنيا مشبهه بالمزبلة .
  •  ومن كان ينتظر الميراث ورأى المزبلة في المنام فان ذلك هو الميراث لأنه عبارة عن جمع من الغير او المال الذي يكون من غير كسبه او تعبه.
  •  وان كان صاحب الرؤيا اعزب ورأى انه في المزبلة او في القمامة فانه يتزوج , وان كان من اهل القضاء والولاية فانه يتولى ذلك وتأتي له الاموال والفوائد تهدى اليه والمواريث والغرامات لان الزبل يأتي الى المزبلة بعد الجمع والكنس , وان لم يكن كذلك فالمزبلة هي الدكانة او الحانوت الذي يعمل فيه صرافا او خمارا او فرانا.
  •  ورؤية الكنس في المنام يدل على الهلاك والموت , وتدل رؤية المزبلة في المنام للملك بيت المال وللقاضي صاحب الودائع .
  •  ومن رأى في المنام انه يقرا فوق المزبلة وكان صاحب الرؤيا واليا او رئيسا فانه يعزل , وان كان مريضا فانه يموت , وان كان فقيرا فانه يزيد فقرا, والله تعالى اعلى واجل واعلم.

وهنا فسر النابلسي حلم رؤيا الزبل : هو في المنام مال لمن أكله أو حواه ، وزبل ما يؤكل لحمه من الطير مال حرام ، والزبل الذي يصلح للإشعال رزق خاصة إن كان يابساً ، وكثرة زبل الناس تدل على تعويق عن الحركات ، والتلطخ بزبل الناس مرض أو خوف ، وهو دليل خير لمن كانت أفعاله قبيحة ، وزبل البقر دليل خير للفلاحين دون غيرهم ، أما الزبالة فهي في المنام دليل خير للفقراء لأنها مجموعة من أشياء كثيرة وفضلات ولا تحمد للأغنياء . وربما دلت على حمل الزوجة أو كثرة المال ، أما الزبال فهو في المنام رجل محروم تدل رؤيته على تعب نفسه في راحة غيره . وربما دلت رؤيته على سرعة الغنى وسرعة الفقر ، والزبال رجل كثير الجمع للمال .

إقرأ أيضا:تفسير حلم الطيران
السابق
تفسير حلم رؤيا الضباع
التالي
تفسير حلم رؤيا النمل