الرياضة

تمارين تقسيم البطن

تمارين تقسيم البطن

يعاني الكثير  من الأشخاص من الترهلات و الكرش و زيادة الوزن في منطقة البطن ، و خصوصاً الشباب  فهم لا يهتمون فقط بإزالة الكرش بل بتقسم منطقة البطن و جعل العضلات بارزة و مشدودة ، فهي تعطي جمال و رشاقة أكثر للشباب .

و هناك تمارين متنوعة و مختلفة لتقسيم منطقة البطن لدي الشباب و يمكن ممارستها بالمنزل أيضاً ، و لكن يفضل أن يقوم الشب بالإشتراك بنادي رياضي و يمارس التمارين الرياضية تحت إشراف مدرب رياضي حتي يحافظ علي جسمه و صحته و يرشده للطريق السليم في كيفية ممارسة الرياضة و ما هي الأطعمة التي تساعدة علي الحفاظ علي معدته و بطنه مشدود و مقسم .

وهناك عدة نصائح و تمارين  تساعد في تقسيم منطقة البطن هي :-

ينصح بالإبتعاد عن الوجبات الجاهزة و الأطعمة المقلية و المخللات  فهي تمنع ظهور عضلات البطن حتي لو قمت بممارسة الرياضة بشكل يومي .

الحرص علي شرب الماء بشكل كافي خلال اليوم ، و ينصح بشرب 2 لتر ماء يومياً للمحافظة علي الجسم من السموم و المساعدة في التخلص من الكرش و ظهور عضلات البطن .

تناول النشويات و لكن بشكل معتدل  و لا يفضل الإكثار منها حتي لا يتكون لدينا كرش .

إقرأ أيضا:مبادئ توجيهية للنشاط البدني لكبار السن – Older adult activity guidelines

الإبتعاد عن التدخين و المشروبات الغازية فهي مضرة جداً بصحة جسمك و تجلب لك الأمراض ، و أيضاً تساعد علي ظهور الكرش و عدم تقسم منطقة البطن .

و من أفضل التمارين التي يمكنك ممارستها لشد بطنك هو تمرين الدراجة ؛ حيث تقوم بالإستلقاء علي ظهرك و رفع قدميك للأعلي و قم بوضع يديك خلف رأسك و إبدأ بتحريك يدك اليمني باتجاه قدمك اليسري و العكس بعد ذلك و كرر ذلك يومياً و سوف يساعدك كثيراً في شد عضلات بطنك .

و يمكنك أيضاً القيام بتمارين الكرة المخصصة للرياضة فهي تعطي نتائج جيدة و سوف تعجبك كثيراً عند ممارستها ، فهي مريحة في طريقة اللعب و تعطي نتائج جيدة .

و يمكنك أيضاً القيام بالإستلقاء علي ظهرك و رفع قدميك بزاوية 90 درجة و قم بلمس قدمك اليسري  بيدك اليمني و كرر ذلك بالعكس ، و سوف تلاحظ النتائج السريعة لهذه التمارين البسيطة .

و يمكنك أيضاً أن تقوم بالإستلقاء علي ظهرك و البدء برفع قدميك معاً و يفضل أن ترفعها بشكل مستقيم ، فهذا يساعدك أكثر علي تقسم منطقة البطن .

و يمكنك أيضاً القيام بتمرين الضغط و بعد ذلك ارفع جسمك علي كوعيك و ابق ثابتاً لمدة لمدة 40 ثانية ، فهذا التمرين يساعدك في شد جميع عضلات جسمك و يفيدك كثيراً .

إقرأ أيضا:رياضة البيلاتس

و لا تقم بممارسة التمارين بشكل متعب منذ أول مرة ، لأن ذلك يضرك أكثر من أن ينفعك فقد تعاني من شد العضل و مشاكل أخري ، و لكن ابدأ بممارسة الرياضة بالتدريج حتي يعتاد جسمك تدريجياً علي ممارسة الرياضة و ستلاحظ نتائج أفضل من أن تجهد نفسك مرة واحدة .

حاصلة على الدكتوراه في الطب جامعة الملك عبدالعزيز، عملت كطبيبة طوارئ لمدة خمس سنوات، لدي العديد من الأبحاث العلمية في مجال الطب البديل، كما ان لدي مساهمات في عدّة مبادرات عربية لإثراء المحتوى الطبي العربي.

السابق
تمارين تشريح عضلات الجسم
التالي
تمارين تنحيف الزنود