الصحة

تمارين لتقوية ذاكرة الطفل

قد تتعرض الكثير من الأطفال إلى بعض من التشوش الذي يصيب ذاكرتها وتصبح وهي في سن صغير غير قادرة على تذكر أو حفظ أي شيء في المواد الدراسية الخاصة به ، فهنا يبدأ دور الأم في التغذية السليمة للأطفال حيث أن الأطفال تحتاج إلى عناصر غذائية تعمل على تنشيط خلايا الدماغ وحمايتها من التلف ، وهناك بعض التمارين الأخرى التي تعمل على تقوية الذاكرة والتخلص من المشاكل التي تصيبها .

فلابد من أن تحرص الأم على منح الطفل القدرة على عمل لعبة التصاعدي والتنازلي التي تعمل على زيادة قدرة الطفل على التركيز ومن ثم تعمل على قراءة الأرقام من أعلى ومرة أخرى من أسفل .

 

وعلى الأم أن تمنح الطفل القدرة على قراءة بعض الكلمات ووجود عكسها حتى تعمل على تنمية مهاراته الفكرية والقيام بالرسم بعض الأشكال الهندسية التي تعمل علىى تنمية قدرة الطلفل الخيالية .

 

ولبعة الأصوات ومنح الطفل القدرة على تقليد كل شيء يحدث من حوله ، ولعب لعبة الحروف والكلمات بأن تختار الأم حرفا وتبدأ بمنح الطفل فرصة في معرفة الكلمات التي يبدأ بها الحرف .

 

وممارسة لعبة الشطرنج التي تعمل على تنمية ذكاء الطفل وزيادة قدرته على الإبداع والتخيل ، وممارسة لعبة الكلمات المتقاطعة التي تزيد من قدرة الطفل على التركيز ولعبة الكوتشينا التي تعمل على تنمية مهارات الطفل .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى