الرياضة

تمارين لشد المؤخرة لجسم رشيق بدون ترهلات

تمارين لشد المؤخرة لجسم رشيق بدون ترهلات

لا شك ان الدهون فى الجسم تؤثر على المظهر الجمالى ، ويعتبر تراكم الدهون فى المؤخرة والادراف من اكثر ما يقلق الفتيات ،واليك أفضل تمارين لشد المؤخرة للتخلص من الدهون فى تلك المناطق والحصول على قوام ممشوق

تمارين لشد المؤخرة

– الاستلقاء على البطن ورفع القدم للأعلى عشر مرات متالية ومن ثم قومي بنفس التمرين للقدم الثانية بحيث أنك سشعرين بالضغط على عضلة المؤخرة. قد تكون هذه الطريقة متعبة للمبتدئة لكنها مع الوقت ستبدو أكثر سهولة.

– ضعى ركبتيك واليدين على الارض بصورة تشبة العدائين ثم ارخى الكتف بحيث تكون عظام الرقبة للامام مع العمود الفقرى فى مستوى واحد .

– ارفعي احدى ركبتيك لزاوية 90 درجة (زاوية قائمة) وشدي قدمك إلى أعلى عشر مراتثم ارفعي القدم الأخرى وقومي بنفس التمرين ويمكن زيادة عدد المرات التي ترفعين فيها قدمك مع كل يوم جديد حتى تصل بعد أسبوعينمن عشر مرات إلى 40 مرة.

– كررى التمرين مرتين فى الاسبوع ثم مرة يوميا ثم مرة صباحا ومساء لشد المؤخرة .

– جربى سيدتى ايضا تمارين الزومبا فهى تساعد على نشاط الجسم ومنع الترهلات فى الجسم ككل وتساعدك على انقاص الوزن وحرق المزيد من السعرات الحرارية كما ان تمارين الزومبا تساهم في زيادة الكتلة العضلية بالجسم، الأمر الذي يؤدي بدوره إلي رفع معدلات الأيض والحصول علي جسم رشيق ومتناسق.

إقرأ أيضا:أهمية ممارسة الرياضة مع تقدمك بالعمر – The importance of exercise when older

بمجال الصحافة والإعلام الرياضي في السعودية منذ عام 2017 م. ضمن فريق عمل قناة ووكالة دوري بلس في مجال المراسلات في منطقة غرب السعودية،الي جانب تقديم عدد من البرامج الإعلامية الناجحة المتخصصة في مجال كرة القدم السعودية.

السابق
تمارين لتقوية الركبة
التالي
تمارين لعضلات البطن