الرياضة

تمارين لعضلات البطن

تمارين لعضلات البطن

يحتاج الانسان إلى تقوية عضلاته بشكل عام ، ويبحث الرجل عن تقوية عضلات البطن بشكل خاص من أجل الحصول على الرشاقة ، كما أن السيدة أيضاً تبحث عن هذا الأمر من أجل التخلص من الكرش .

ومن أجل الحصول على عضلات بطن قوية كان واجباً أن يقوم الانسان بممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على رشاقة منطقة البطن ، والتي يمكن أن يقوم بها في النوادي الرياضية ، أو من خلال الحرص على نوعية الأطعمة التي يأكلها ، فيبتعد عن تناول كميات كبيرة من الدهون ، حيث أن منطقة البطن هي منطقة تراكم الدهون .

وهناك بعض التمارين البسيطة التي يمكن أن يقوم بها الرجل أو المرأة في البيت ، وهي كالآتي :

1.إحضار مقعد طويل منزلق ، والجلوس عليه ، ومن ثم وضع وسادة تحت القدمين ، ومن ثم وضع اليدين خلف الرأس على منطقة الرقبة تحديداً ، وبعد ذلك الجلوس باعتدال على الكرسي ببطء ، مع محاولة فرد اليدين أثناء الجلوي ، ومن ثم معاودة استقرار الظهر على الكرسي ، ويتم تكرار هذه الحركة أكثر من مرة متتالية إلى أن تصل لمرحلة التعب .

2.هذا التمرين مهم من أجل عضلات البطن العليا والسفلى ، يكون الجذع منتصباً ويكون الرياضي حريصاً على جعل الوزن على الساق ، ومن ثم يبدأ برفع الساق إلى أن تصبح موازية للأرض وعلى إستقامة ، ومن ثم خفض الساق ببطء ، ومعاودة رفع الساق الأخرى ، يتم التبديل على الساقين مع الإراحة .

إقرأ أيضا:دليل إلى البيلاتيس – A guide to Pilates

3.ومن التمارين الأخرى المفيدة لعضلات البطن أن يقوم الشخص بالوقوف وأن يكون الظهر أمام العمود المنتصب ، ومن ثم البدء بالانحناء للأمام ، وأن تبقى اليدين على استقامة مع الكتفين ، ومن ثم الإراحة و إعادة الحركة مرة أخرى ، مع تكرارها عدة مرات .

4.يجلس الشخص على الأرض ، ويجعل ساقيه ممدة بصورة مستقيمة ، ويقوم بضم قدميه إلى بعضهما البعض ، والبدء في محاولة إنزال الصدر نحو القدمين ، وإعادة رفعها مرة أخرى ، ومع الإراحة لفترة من الوقت ، ومن ثم إعادة الحركة مرة أخرى ، والتوقف عند الشعور بالتعب حتى لا يتسبب في حدوث مشاكل في العمود الفقري ، وهذا التمرين يعمل على شد عضلات البطن بصورة جيدة .

5.الجلوس على الأرض بطريقة تشبه الوضعية في التمرين السابق ، ولكن الفارق هو أن يبقي الشخص قدميه منفرجتان عن بعضهما البعض على نفس مستوى الأكتاف ، ومن ثم يقوم الشخص بإنزال صدره إلى ما بين قدميه ومن ثم رفع الصدر مرة أخرى .

إقرأ أيضا:أهمية السباحة وفوائدها الصحية

6.هذا التمرين يفيد في حرق الدهون المتراكمة على منطقة البطن ، وذلك من خلال تثبيت الأرجل تحت أي شي آخر ثابت ، ومن ثم وضع الأيدي متشابكات وراء الرأس وعدم رفع الذراعين أثناء أداء التمرين .

بمجال الصحافة والإعلام الرياضي في السعودية منذ عام 2017 م. ضمن فريق عمل قناة ووكالة دوري بلس في مجال المراسلات في منطقة غرب السعودية،الي جانب تقديم عدد من البرامج الإعلامية الناجحة المتخصصة في مجال كرة القدم السعودية.

السابق
تمارين لشد المؤخرة لجسم رشيق بدون ترهلات
التالي
تمارين لعلاج “إجهاد العين” لمدمني الكمبيوتر