جامعات خارجية

جامعة ليفربول في انجلترا بريطانيا

جامعة ليفربول في دولة بريطانيا هي دولة عريقة قائمة بذاتها، تشتهر دولة بريطانيا بالعديد من الجامعات المتميزة والتي من أشهرها جامعة ليفربول وهي جامعة تتخصص في التدريس والبحوث الجامعية فدعونا نتعرف عليها بشكل تفصيلي :

جامعة الطوب الأحمر هي جامعة ليفربول والتي تأسست عام 1881 وأصبحت في الوقت الحالي لديها سمعة كبير من ناحية البحوث المبتكرة والنجاح الاكاديمي المتميزه , وتقدم الجامعة العديد من الدرجات الأولي للدورات من خلال أكثر من 230 وذلك عبر 103 من المواضيع .

أصبحت جامعة ليفربول عضو مؤسس في مجموعة راسل في جامعات الأبحاث المكثفة والكبيرة بالإضافة إلى المدرسة AACSB المعتمدة لإدارة الجامعة .

تعبتر جامعة ليفربول من أوائل الجامعات في تكوين الإدرات في عدد من المواضيع في علم المحيطات وتصميم سيفيك والهندسه المعماريه بالإضافة إلى الكيمياء الحيوية وذلك في مختبرات جونستون .

عملت جامعة ليفربول على المساعدة في إنشاء الجامعة المستقلة في دولة الصين والتي تعتبر أول جامعة في بريطانيا تنشئ جامعة مشتركة بين بريطانيا والصين .

تحتوي جامعة ليفربول على الحرم الجامعي وهي تبعد فقط خمس دقائق من مركز مدينة ليفربول سيراً على الأقدام وعلى مساحة تساوي 100 فدان كما يحتوي على 192 من المباني و69 قاعة محاضرات بالإضافة إلى المرافق الحديثه للأبحاث .

عام 2006 تم إغلاق محطة البحوث البحرية للبيولوجيا في ميناء إيرين على جزيرة آيل أوف .

جامعة ليفربول تنقسم إلى ثلاث كليات : وهي الصحة وعلوم الحياه , العلوم الإنسانية , العلوم الإجتماعيه , العلوم والهندسة وتحتوي على المستشفى البيطري التعليمي .

عام 1892 تم إفتتاح مبنى فيكتوريا وتم تجديده ليتحول فيما بعض إلى متحف فيكتوريا .

قامت جامعة ليفربول بإستثمار 3.5 مليون جنيه إسترليني في عام 2007 وذلك لتحديث الجرم الجامعي من خلال إنشاء مناظر طبيعيه جميلة وتحديث الإضاءة والأثاث.

في جامعة ليفربول تم تجديد مسرح الكتلة LTB بشكل مؤخر وهو محور التدريس الكبير ومبنى متعدد الإستخدامات وتم تحديث المرافق التعليمية الفنية لأقسام العلوم البيئية الكيمياء والفيزياء , حيث تم الإفتتاح بشكل رسمي عام 2012 بتكلفة بـ23 مليون جنية إسترليني .

تم بناء مختبر التدريس الوسطي في المبنى الرئيسي والتي تم بناءها حول الأذين الكبيرة والمنازل السبعة للمختبرات المنفصلة والتي تحتوي على عدد كبير من الطالب حيث تحتوي على 1000 طالب في مكان واحد , وهناك مساحة كبيره متعددة للتدريس وعدد من الأماكن الجماعية للعمل التي تتواجد بداخلها .

تحتوي جامعة ليفربول على أربع غرف محاضرات بالجامعة والتي تكون مجاورة لبناء الكتله الذي يحتوي على هذه الغرف .

جامعة ليفربول من الجامعات العريقه في المملكة المتحدة والتي تشتهر على المستوى العالمي للجامعات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى