جامعات خارجية

جامعة مانشستر في انجلترا بريطانيا

جامعة مانشستر من الجامعات التي إحتلت تصنيف من حيث عدد خريجيها الحاصلين على جائزة نوبل

دولة بريطانيا تشتهر بجامعاتها المتميزة والتي من أشهرها الجامعة التي تتخصص في الأبحاث العامه جامعة مانشستر .. فدعونا نلقي نظرة تقريبيه على هذه الجامعة العريقه :

تم مزج جامعة فيكتوريا وجامعة مانشستر مع معهد للعلوم التكنولوجيا لتظهر لنا جامعة مانشستر عام 2004 التي تقبع في دولة بريطانيا .

حصل فيكتوريا على ميثاقها الملكي وذلك سنه 1880 وفي نفس الوقت كانت جامعة مانشستر هي جامعة الطوب الأحمر .

أصبحت جامعة مانشستر عضو أساسي في جمعية بحوث الجامعات من مختلف أنحاء العالم , كما أصبحت عضوة في مجموعة الجامعات للأبحاث البريطانية ومجموعة N8 .

تقع جامعة مانشستر في قلب مدينة مانشستر في الجنوب وتحديداً في شارع أكسفورد في دولة بريطانيا .

جامعة مانشستر من الجامعات التي لديها دخل مرتفع والذي يقدر بحوالى 827 مليون جنية إسترليني في عام 2012 والتي تكون بسبب المنح الخاصة بالبحوث والعقود التي تعقدها مع الطلاب للدراسه فيها .

قامت Highfliers عام 2012 بعمل تقرير عن جامعة مانشستر قالت فيه ان الجامعه من أكثر الجامعات إستهدافاً حيث يعمل بها اكثر من 100 موظف في الدراسات العليا وذلك في الترتيب الأكاديمي للجامعات على مستوى العالم عام 2012 .

بالنسبة للتصنيف العالمى ففي 2008 جاءت جامعة مانشستر في الترتيب الثالث وذلك من حيث قوة عمل البحوث وجاءت في المرتبة الثامنة من حيث نقطة الصف المتوسط والجودة والتي تكون مستهدفة من قبل جميع الطلاب عن أي جامعة أخرى وذلك لوجود أكثر من 60000 من الطلبات التي ترسل إلى الجامعة , كما إحتلت الجامعة المرتبة الـ40 على مستوى مانشستر والمرتبة الخامسة على مستوى بريطانيا , بالإضافة إلى المرتبة 32 على مستوى العالم والمرتبة الـ10 على مستوى أوروبا .

موقع جامعة مانشستر الرئيسي يتواجد فيه أغلب المباني الخاصة بها , والبعض يري ان جامعة مانشستر هي عبارة عن الحرم الجامعي ولكن هذا الإعتقاد خاطئ فهي تقع في قلب المدينة وفيها العديد من المباني التي تمتزج مع مانشستر في الطرق والمباني السكنية الخاصة بالمدينة . وتتواجد المباني الجامعية في أنحاء المدينة مثل المباني التي تتواجد في بنك المرصد في شيشاير ووسط بارك الواحدة في موسطن .

تحتوي جامعة مانشستر على حقل البور السكني وهو يمتد على نحو 3 كيلو متر جنوب الموقع الرئيسي , بالإضافة إلى وجود مطبعة خاصة بالجامعه والتي تعمل على النشر الأكاديمي نشر الدراسات الأكاديمية والمجلات والكتب المدرسية وهي ثالث أكبر جامعة على مستوى بريطانيا للصحافة و كما يتواجد في الجامعة متحف مانشستر لعرض الفنون ومكتبة جون .

جامعة مانشستر حققت العديد من الإنجازات من خلال خريجيها الذين حصلوا على جائزة نوبل على مر تاريخها وعددهم 25 بالإضافة إلى 4 من الموظفين العاملين بها الحاصلين على جائزة نوبل وبذلك فهي تحتل الترتيب الثالث على مستوى بريطانيا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى