الفن

جينيفر لوبيز

جينيفر لوبيز

جينيفر لوبيز، “jennifer lopez”   مغنية راقصة وممثلة أمريكية مشهورة مواليد نيويورك 1969م.

 

ولدت جينيفر لوبيز في حي من أحياء نيويورك لعائلة تتكون من أم تعمل معلمة ووالدها “ديفيد لوبيز” وهو أخصائي حاسوب ولها شقيقتان وهي الوسطى بين كل من “ليندا، ليزي” حيث أنها أمضت دراستها في المدارس الكاثوليكية.

 

كانت عائلة جينيفر لوبيز بسيطة حيث كان الوالد يعمل في شركة تأمين كعمل ليلي في البداية قبل الاختصاص في مجال الحاسوب والأم كانت ربة منزل، وبعد ولادة جينفير قررت العائلة العمل على شراء منزل أكبر مما كانوا فيه لتوفير الرعاية الكاملة لأفراد العائلة وتربية الفتيات الثلاث التربية الجيدة والتعليم الجيد.

 

أول صديق مقرب لجينيفر لوبيز عندما تجاوزت الخامسة عشر من عمرها كان ديفيد كروز.

 

أول عمل فني شاركت به جينيفر لوبيز عبر عام 86م كان فيلم ” My Little Girl”.

 

بعدما رفض أهل جينيفر لوبيز أن تتابع مجال التمثيل، استقلت منزلاً خاص بها منفردة عن أهلها وخاضت عدة مجالات مختلفة منها إنتاج بعض المسرحيات البسيطة والمشاركة في أدوار بسيطة كراقصة.

 

لعبت النجمة جينيفر لوبيز دور ماريا الفتاة الصغيرة في العمر، التي تعيش في جيل 1920م وذلك عام 1995م في فيلم”My family” وقد حققت نتائج عالية.

إقرأ أيضا:أغنية إنت أول حبيب

 

في عام 1996م قدمت فيلم “سيلينا” الفتاة العشرينية مغنية البوب اللاتينية التي ماتت مقتولة  والتي حصدت من خلاله جائزة جولدن جلوب.

 

على الصعيد الشخصي تزوجت جينيفر لوبيز ثلاث مرات, في المرة الأولى كانت من اوجانى نوا عام 1997م, ثم من كريس جاد عام 2001م, وأخيراً تزوجت من مارك أنطونى عام 2004م بعد قصة حب وأنجبت منه توأمان  هما “ماكس، إيما” وانتهى بالانفصال عام 2011م.

 

تعد جينفير لوبيز الملقبة ب “جي.لو” أكثر الشخصيات الأمريكية اللاتينية ثراء حيث باعت في حياتها ما يقارب 55 ألبوم غنائي حول العالم، وهي الآن تشارك بجولة حول العالم للغناء برفقة كل من أولادها وحبيبها الجديد كاسبر سمارت.

إقرأ أيضا:جابر الكاسر

 

أبرز ما قدمت جينيفر لوبيز من أغاني: ” Ain’t It Funn”،”Dance with Me”، “Baby I Love U!”،”Brave”  “Be Mine”  ،”Whatever You Wanna Do”،””On the Floor”

أبرز ما قدمت من أفلام النجمة جينيفر لوبيز : ” Angel Eyes”،” Shall We Dance?”،” “The Back-up Plan

حاصلة على الدكتوراه في الطب جامعة الملك عبدالعزيز، عملت كطبيبة طوارئ لمدة خمس سنوات، لدي العديد من الأبحاث العلمية في مجال الطب البديل، كما ان لدي مساهمات في عدّة مبادرات عربية لإثراء المحتوى الطبي العربي.

السابق
حارب أفكارك السلبية بنفسك
التالي
حديث استوصوا بالنساء خيرا