المقالاتالتعليم

حقائق كفيلة لأن تعرفك على نفسك أكثر

هل تسائلت يوما ما إذا كان الجسد الذي تعيش بداخله طوال حياتك، قد يخفي العديد من الحقائق، ألم تتسائل عن الأسرار التي ربما يخفيها بين طياته والتي ربما لا تكون على علم بها، في الواقع إن جسمك يخفي الكثير من الأشياء المشوقة والغامضة التي يجب أن تعلمها ولذلك قمنا بإستخراج حقائق عن نفسك لا تعرفها، تساعدك هذه الحقائق في التعرف على نفسك أكثر.

حقائق لا تعرفها عن نفسك

ضروس العقل

تعتبر ضروس العقل من الأعضاء التي لا نحتاجها، وهي تسبب لنا المشاكل، كما تجعل المساحة داخل الفم ضيقة للغاية الأمر الذي  يسبب الإزعاج للكثير الأشخاص، والسبب يعود إلى ملايين السنين حيث كان الإنسان القديم يأكل لحم الحيوانات وذلك ما جعل تركيبة الفم تتغير وتصبح بشكلها الحالي.

بقايا ذيل

ربما لا تعرف عن نفسك أنك تمتلك بقايا ذيل، يبدو ذلك غريبا للغاية، ولاشك أن الكثير فيكم ربما صدم بهذه المعلومة، بالفعل إن العلماء لاحظوا أنه يمتلك الإنسان بقايا ذيل في آخر عموده الفقري، لكن هذا الذيل موجود بالكامل لدى الجنين، حيث يملك الجنين ذيل صغير وهو في بطن أمه، لكنه يتلاشى بالتدريج مع نموه وإقترابه من مرحلة الولادة.

تذكر مواقفك البطولية

بالتأكيد توجد بعض المواقف التي ترويها في حضور أصدقائك دائما، وتتباهي بنفسك وبتصرفك النبيل فيها، استرجع تلك المواقف وافحصها بدقة ثم اسأل نفسك، لماذا تذكر تلك المواقف دون غيرها؟، فهل لأنها تعكس شخصيتك فعلا؟، أم لأنها تعكس الشخصية التي تريد أن تصبح عليها؟.

جسمك يفقد بعض العظام

مما لاشك فيه، هو أنك لا تعرف بأن بعض العظام في الجسم تتعرض إلى التحلل، وقد يختل التوازن في نسب الكالسيوم في بعض الأحيان أو يتعرض الجسم إلى نقص مكونات تكون موجودة بالعظام، ولذلك يضحي الجسم ببعض العظام لكي يحفظ سلامة الجسم.

كيف تتذكر الماضي؟

فهل حاولت يوما أن تتذكر شيء أو حدث كامل وقع في الماضي ولم تستطيع ذلك، إنه ليس أمر الصعب بتاتا، ومن الحقائق التي لا تعرفها عن نفسك أن ذاكرتك تستعيد نشاطها لمجرد وجود الجسم في وضعية ومكان مماثل للمكان الذي حدثت فيه هذه الواقعة التي تريد أن تتذكرها.

مخك هو أول مستهلك للطعام

مما لا تعرفه أن مخك يحصل على نسبة الخمس مما تتناوله في طعامك بالرغم من حجمه يعتبر ضئيل للغاية عند المقارنة مع العديد من الأعضاء في الجسم، ذلك لأنه يعد العضو الأهم وهو مركز التحكم حيث يعمل على حفظ سلامة الجسم.

فترة المراهقة

فهل تساءلت يوما لماذا تد فترة المراهقة أكثر فترة حساسة في الحياة؟، لماذا نتعرض خلالها إلى تقلبات عاطفية؟، كل ما في الأمر هو أن فترة المراهقة فترة يتعرض فيها المخ إلى العديد من التغيرات الأمر الذي يجعل المراهقين تحت العديد من الضغوطات النفسية والعاطفية.

ردة فعل لا إرادية

وهي من الحقائق التي تقوم بممارستها لكن لا تلاحظ قيامك بها، وللتأكد من ذلك كل ما عليك فعله أن تقوم نفسك بتلك التجربة، وذلك عندما تمر بجانب أي شخص وتقوم بالتثاؤب ستلاحظ أنه سيقوم بنفسه بالتثاؤب، وهل تظن أنها ضربة حظ، كما يمكنك إعادة التجربة وسوف تفاجأ بأن كل من سيراك تتثاءب سوف يتثاءب هو الآخر بشكل لا إرادي.

جلدك يخفي أربعة ألوان مختلفة بين طياته

إن لون الجلد الأصلي هو الأبيض البني الفاتح، لكن الألوان الثلاثة الأخرى تعطي الجلد لونه النهائي، حيث تمتلك الجسم اللون الأحمر والأصفر والبني الغامق التي تعطي الجلد لونه المميز بحسب نسب هذه الألوان.

بطنك مضاد إلى أخطر المواد

ربما لا تعرف أن بطنك تقوم بإفراز عصارة تسمى حمض الهيدروكلوريك، لكن الغريب في الأمر أن ذلك الحمض يعتبر سام وفتاك لذلك يحظر استعماله، حيث لا يستعمله إلا الخبراء المختصين في إذابة المعادن، بحسب العديد من الأبحاث تم اكتشاف أن تركيبة البطن وكذلك الغشاء الذي يحيطها مضاد إلى ذلك الحمض الفتاك.

من هو قدوتك؟

اسأل نفسك عن الشخص الذي تقتدي به، ولماذا تريد بأن تصبح مثل ذلك الشخص بالذات، وما الذي يجذبك فيه؟، هل بدأت في إتباع خطواته بالفعل أم أنك فقط توهم نفسك بذلك؟، ربما كان اقتدائك بذلك الشخص هو سبب أساسي في عدم القدرة على فهم نفسك بالشكل الصحيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى