المطبخ

حلويات ليالي لبنان

حلويات ليالي لبنان

طبق حلويات ليالي لبنان هو طبق عربي شرقي، وتقوم ربات البيوت بتحضيره في شهر رمضان غالباً، فهو طبق سهل التحضير كما أنه طيب ولذيذ، ويحتوي على العديد من المقادير التي تعين الصائم على الصوم، قومي سيدتي بالتعرف على طريقة تحضير حلويات ليالي لبنان.

المكونات:

ملعقة كبيرة من النشا، ثلاث ملاعق كبيرة من السكر، ستة أكواب من الماء الفاتر، إثنا عشر ملعقة كبيرة من الحليب البودرة، علبة من القشطة، عشرة ملاعق كبيرة من السميد، ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض، ماء الورد، ماء الزهر، المستكة.
مستخلص الفانيلا أو بودرة الفانيلا حسب ما يتوفر، كمية من الفستق الحلبي.

طريقة تحضير حلويات ليالي لبنان:

قومي بخلط المكونات الآتية: الحليب وماء الورد وماء الزهر والنشا والماء والفانيلا والسكر والمستكة سوياً في قدر على نار هادئة، واستمري بالتحريك حتى تتماسك المكونات، قومي بسكب الخليط المتجانس في طبق التقديم الذي يناسك وافردي الخليط من جميع الجوانب، بعد أن يبرد الخليط قومي بفرد علبة القشطة على الوجه،
قومي بتزيين حلويات ليالي لبنان برش الفستق الحلبي المطحون، أو يمكنك استبداله باللوز المطحون حسب ما ترينه مناسباً، قومي بتحضير القطر واسكبيه على طبق حلويات ليالي لبنان وقدميه بارداً.

طريقة تحضير القطر:


المكونات:

كوبان من السكر.
كوب من الماء الفاتر.
عصير نصف ليمونة.

إقرأ أيضا:تبولة الدجاج

طريقة التحضير:

قومي بوضع السكر والماء في قدر على نار متوسطة، إنتظري القطر إلى أن يغلي ثم أضيفي عصير الليمون، إنتظري قليلاً وأطفئي النار، قومي بتبريد القطر قبل رشه وذلك عن طريق وضع القدر في حمام مار مثلج.

تعتبر حلويات ليالي لبنان من أكثر الحلويات التي تعدها ربات البيوت لأسرتهن، وهي مفيدة  جداً للأطفال والكبار على حد سواء لأنها تحتوي على مجموعة من المقادير الصحية للجسم فالحليب والعناصر الأخرى تبني عظام الجسم، كما أنها لا تحتوي على نسبة عالية من السكر التي تعمل على تسوس الأسنان للصغار، كما أن الفستق الحلبي الذي يزينها يجذب الكبار فهو يعطيها النكهة اللذيذة الشهية، ويمكنك سيدتي تزيينها بالشوكولا الذائبة في حمام مائي ساخن، فالشوكولا أيضاً تجذب الأطفال وقدميها كطبق تحلية بعد وجبة الغذاء وليس هناك ألز من طبق تحلية طيب ويناسب جميع الأذواق لإنهاء وجبة كاملة ، كما يمكنك سيدتي إضافة العسل بدلا ًمن القطر ولكن قومي بتخفيف العسل بالقليل من من الماء وذوبيه على النار ومن ثم برديه وقدميه، وتأكدي سيدتي من أنك لن تندمي على هذه التجربة وهذا الطبق اللذيذ.

إقرأ أيضا:تناولي حبة موز يومياً

مقدمة برامج للطهي بدأت تقديم برامج تليفزيونية سنة 2016 في العديد من القنوات الفضائية. اقوم بنشر مقالات الخاصة بتحضير الحلويات والأكلات بأشكالها و أصنافها و أنواعها في بعض المجلات و الجرائد.

السابق
حلوي الميل في بالفانيليا والفراولة
التالي
حلويات لمرضى السكري