الصحة

حماية الطفل عند تشغيل التكييف

حماية الطفل عند تشغيل التكييف والمروحة أمر لابد منه ويشغل بال الأمهات، بالطبع هذا العام الحر شديد جدا حتى للكبار وما بالك بالصغار فهم يتعرضون للتعرق بشدة أكثر من الكبار ويكون التعرق في أماكن عديدة ومختلفة ويمكن تشغيل المراوح والتكييفات ولكن بشروط معينة حتى ولو كان لطفل صغير في عمر يوم واحد.

تهوية الغرف

عند تشغيل المروحة والتكييف في غرف الصغار لابد من تهويتها من خلال فتح الشبابيك قبل وبعد تشغيل المروحة حتى تحمي صغيرك، وبالنسبة لتهوية الغرفة التي تعمل على توفير هواء طبيعي فتحمي الطفل.

 

السوائل

لحماية الطفل عند تشغيل التكييف أو المروحة لابد من إعطاء الطفل كمية من السوائل حتى لا يشعر بالعطش والإجهاد ولا يصاب بحمو النيل وبذلك يكون الطفل في أمان.

 

الأتربة

لاتنسي أن تنظفي الأتربة والغبار من المراوح والتكييفات حتى لا يصاب الطفل بأذى بسبب التراب المتراكم على المراوح والتكييفات فالتراب يتطاير مع الهواء.

 

الغطاء

حماية الطفل عند تشغيل التكييف أو المروحة عند نومه يكون عن طريقة تغطية الطفل حتى لايتعرض لنزلات برد شديدة وبذلك يكون الطفل محمي فدرجة الحرارة تقل عندما ينام الطفل وبذلك درجة حرارة جسد طفلك تختلف عند اللعب وعند النوم.

 

وضع الطفل بعيدا

لحماية الطفل عند تشغيل التكييف لابد من وضعه في الجهة الأخرى المقابلة للتكييف أو المروحة حتى لايكون أمامها مباشرة ويتعرض لنزلة برد ويمكن أن تتحسسي جسد الطفل وأطرافه من وقت للثان.

 

الملابس

لابد من تلبيس الطفل ملابس من القطن وعدم الإكثار من الطبقات حتى يستطيع اللعب والتحرك ولايشعر بالحرارة أو البرودة الشديدة.

طالع:  كيفية جعل الطفل يحفظ القرآن بشكل سريع

حماية الطفل عند تشغيل التكييف والمروحة له خطوات منها ملابس قطنية تناسب الجو، ويمكنك تغطية الطفل عندما ينام، عدم ترك الطفل ينام في مقابل التكييف مباشرة.

عبد المقصود

بكالوريوس لغة عربية وآدابها، من الرياض، شغوف باللغة والنحو، مهتم بالمجال التربوي، والتاريخ وعلم النفس التربوي، طالب في البناء المنهجي.
زر الذهاب إلى الأعلى