ثقافة عامة

خدع شتوية لإضفاء الطابع الأنثوي على قوامك «الذكوري»

يتسم القوام لدى بعض النساء بطابع ذكوري، ما يُفقدهن الكثير من أنوثتهن ورقتهن، وقالت مستشارة المظهر الألمانية أنيلي آيك، إنه يمكن لهن إضفاء لمسة أنوثة على القوام من خلال بعض الحيل، كارتداء الملابس ذات النقوش المستديرة، التي تجعل القوام يبدو مفعماً بالأنوثة، على عكس نقوش الكاروه والتقليمات، التي تجعل القوام يبدو حاداً.

أضافت آيك أن فصل الشتاء يعد فرصة ذهبية لهؤلاء النساء لإضفاء طابع الأنوثة على قوامهن الذكوري، وذلك بارتداء عدة طبقات من الملابس فوق بعضها البعض، ما يجعل القوام يبدو أكثر أنوثة، وفقا لما نشرته وكالة أنباء الألمانية.

وكمثال على ذلك، تنصح مستشارة المظهر الألمانية بارتداء بلوزة أو تونيك مع جاكت تريكو انسيابي، على أن يتم ارتداء شال فوقهما، والذي يمنح الوجه استدارة ويجعل الأكتاف تبدو أكثر نحافة.

وأشارت آيك إلى أن الألوان الناعمة والرقيقة مثل الوردي والمشمشي والأحمر ودرجات التوتي والموف تمنح القوام مظهراً مفعماً بالأنوثة، تماماً مثل الحذاء النحيف ذو الكعب العالي والإكسسوارات الجذابة كالقلائد والأقراط والأساور الرقيقة.

طالع:  10 حقائق غريبة عن الاسكندر الأكبر

د.ندي حمد

حاصلة على الدكتوراه في الطب جامعة الملك عبدالعزيز، عملت كطبيبة طوارئ لمدة خمس سنوات، لدي العديد من الأبحاث العلمية في مجال الطب البديل، كما ان لدي مساهمات في عدّة مبادرات عربية لإثراء المحتوى الطبي العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى