المقالاتالتعليم

خطط حياتك: طرق بسيطة لتخطيط حياتك

خطط حياتك حتى تستطيع عيشها بكل مرح وسعادة، الطموح والواقع دائتان متصلتان ولكن الشخص هو من يقرر إن كان سيمكنه التواصل من خلالهما لما يريده من عدمه.

مراقبة النفس

خطط لحياتك من خلال مراقبة نفسك إسبوعا بتدوين كل شئ تقوم بفعله خلال هذا الإسبوع وبعدها قم بمراجعة نشاطك على مدار هذا الإسبوع وعليك وضع جوانب قد تكون غفلت عنها منها الجوانب العلمية والترفيهية والدينية والجتماعية وقراءة الكتب.

الإستعداد

خطط لحياتك من خلال عمل خطة مساعدة لك قبل بدء الأشياء حتى تكون مستعد لها مثلا دخول شهر رمضان وضع فيها كل ما سوف تفعله في هذا الشهر وماتحتاجه من أدوات وقم بوضع خطة مستقبلية لكامل حياتك وليكن 50سنة أو أكثر، وكل إسبوع راجع الجدول وتوصل لمدى إلتزامك بالجدول وهل حققت فعلا نجاحا؟.

الأعمال اليومية

من خلال تخطيط حياتك حاول وضع خطة تلتزم بها ولكن لا تزيد فيها من الأعمال الصعبة حتى تتمكن من الحفاظ على مخك بشكل كبير، حاول أن تلتزم بأفكار الأشياء الهامة ثم تضع الترفيهية حتى تستطيع تنفيذها دون هلك نفسك بأشياء صعبة على مدار يومك.

ثلاث جداول

خطط حياتك من خلا ثلاثة جداول الأول عبارة عن الأيام الرسمية وتقوم بوضع الحدث كأول رمضان وإفتتحاح معرض الكتاب، والأفراح والمناسبات وغيرها، وبذلك تكون كتبت كل المناسبات التي تنوي الذهاب لها، ويمكن عمل الساعات،جدول ثان من خلاله يمكن وضع الإسبوع وترقم الأسابيع ويمكن وضع الزيارات حتى تتذكرها، الجدول الثالث تقوم بتخطيط 6شهور حتى تستعد للمناسبات، يمكن الكتابة بقلم رصاص حتى تحذف وتغير المواعيد.

خطط حياتك من خلال طريقة بسيطة بعمل ثلاث جدول بالأشياء الهامة ومواعيدها، يمكنك التخطيط من خلال كتابة كل ما تفعله خلال إسبوع وتكتب ما تحتاجه من الترفيه والجوانب الدينية، الذهاب لمعرض الكتاب، قراءة بعض الصحف وغيرها ولا ترهق المخ بالأعمال الزائدة في اليوم الواحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى