منوعات

خطوات إبعاد الخوف عن طفلك

إبعاد الخوف عن طفلك من السهل تنفيذه، الطفل يولد لا يخاف من شيء بالفطرة ولكن نحن من نجعله يخاف ولذلك الطفل يكون خوفه من تعليمنا نحن ولذلك عليك إتباع الخطوات التالية لعلاج الخوف لدى الطفل منذ الصغر.

 

إبعاد الخوف عن طفلك يبدأ بعلاج الخوف

من الحيوانات الأليفة مثلا كالكلاب والقطط ويرفض التعامل معهم ويبكي عندما تقترب منه ، علمي الطفل أن هذه الحيوانات لن تؤذيه طالما هو معها وعلميه ألا يؤذيها وبذلك لن تؤذيه من خلال عدم أذيته لها وعلميه ألا يجذب ذيلها ولا يشد شعرها ولا يعضها.

 

صوت الحيوانات

إبعاد الخوف عن طفلك يبدأ من خلال طمأنة الطفل أنه لا يمكن للحيوانات التي تفعل أصواتا صاخبة بالخارج الدخول للمنزل ويمكن أن تأخذيه ليتأكد من غلق الباب وينظر ليرى الحيوانات من الشبابيك فيرتاح قلبه وينام.

 

الحمام

عندما يكون الطفل خائف من الدخول للحمام بمفرده ويرفض التحرك عليك معرفة السبب وعلاجه وخذي بيده ليلا وعلميه أن ليس هناك شئ يستدعي الخوف فكلها فقط خيالات وليست صحيحة نهائيا.

 

لا تخافي

عزيزتي الأم أنت القدوة كيف تزرعي الثقة بنفس طفلك وأنت تخافي؟، عندما تخافي من الظلام فالطفل سيخاف أكثر منك ولذلك عليك العمل على تقوية قلب الطفل بدلا من تخويفه واحرصي على طمأنة الصغير وعدم تركه للخوف.

 

الشجاعة

لإبعاد الخوف عن طفلك يكون عن طريق الشجاعة قولي له عبارات تشجعه على عدم الخوف أنك لا تخافي من شيء طالما معك الرجل وهنا تقصدي الطفل، علميه أنك لا تخافي الظلام طالما هو معك فالتشجيع يجعل الطفل بالفعل شجاعا.

إبعاد الخوف عن طفلك يكون بعلاج الخوف من الحيوانات ومن أصواتها وعدم خوفك يجعل الطفل شجاعا وتشجيعك له بعبارات تجعله بالفعل لا يخاف.

زر الذهاب إلى الأعلى