تكنولوجيا

خطوات رفع مقاطع الفيديو على يوتيوب من خلال المتصفح أو تطبيق الموبايل

يعد موقع يوتيوب أكبر منصة فيديو في العالم تضم أكثر من 2 مليار مستخدم، ويمتلك 79 بالمئة منهم حسابا على هذا الموقع يتمكنوا من خلاله من رفع مقاطع الفيديو ومشاركتها على نطاق واسع.

إذا كنت منشئ محتوى، فيمكنك رفع مقاطع الفيديو على يوتيوب ومشاركة تلك الفيديوهات الموسيقية أو البرامج التعليمية أو محتوى فيديو آخر مع قاعدة المستخدمين الهائلة.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كان المحتوى الخاص بك رائعا، فيمكنك زيادة جمهورك وزيادة تأثيرك واستثمار قناتك على يوتيوب بشكل مذهل.

ومع ذلك، فإن رفع المحتوى الخاص بك على يوتيوب ليس بالأمر السهل بمجرد كونه تسجيل الفيديو وتعديله وتحميله وطرحه للعالم.

هناك العديد من العناصر المتضمنة في إعداد وتخصيص وتحميل مقطع فيديو ورفعه إلى موقع يوتيوب، سواء كان الغرض منه ترفيهي أو تعليمي أو بغرض الترويج لمنتج معين وعرضه للجمهور المستهدف.

إليك هذا الدليل التفصيلي سيوضح لك كيفية رفع وتحميل مقاطع الفيديو على يوتيوب، اتبع الخطوات بالتفصيل:

قبل أن تتمكن من تحميل ورفع مقطع فيديو على موقع يوتيوب، تحتاج إلى إنشاء حساب يوتيوب أو تسجيل الدخول إذا كان لديك حساب بالفعل.

كل ما تحتاجه هو إنشاء حساب غوغل، سيكون لحسابك على يوتيوب قناة تتضمن مقاطع الفيديو الخاصة بك على النظام الأساسي، ويمكن للمشاهدين العثور على محتوى الفيديو الخاص بك.

كيفية رفع الفيديو على يوتيوب باستخدام متصفح

  • بمجرد إنشاء حساب غوغل ، يمكنك الانتقال إلى YouTube.com في متصفح الويب الخاص بك، والنقر فوق تسجيل الدخول (Sign In) في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة، حدد حساب غوغل الذي أنشأته.

تسجيل الدخول في يوتيوب

  • انقر فوق رمز كاميرا الفيديو (camcorder) في الجانب الأيمن العلوي من الشاشة بجوار أيقونة ملف التعريف الخاص بك وجرس الإشعارات، كما موضح في الصورة أدناه.

رفع فيديو على يوتيوب

  • بعد ذلك، انقر فوق تحميل الفيديو (upload video)، كما في الصورة.

خطوات رفع الفيديو على يوتيوب

  • في واجهة YouTube Studio، انقر فوق الزر “تحديد الملفات” (Select Files) الأزرق لتحديد الفيديو الذي تريد تحميله، بدلاً من ذلك، يمكنك سحب ملف الفيديو وإفلاته في النافذة المنبثقة وانتظار بدء عملية التحميل.

تحميل فيديو على يوتيوب ملاحظة: سيحدد اتصال الإنترنت وحجم ملف الفيديو مدى سرعة تحميل الفيديو الخاص بك، بالنسبة إلى منصة يوتيوب، فإن أفضل تنسيق لملفات الفيديو هو MP4 لأنه يمنحك مقاطع فيديو عالية الجودة أصغر حجما.

  • بعد ذلك، قم بملء عنوان ووصف الفيديو الخاص بك، من بين التفاصيل الأخرى.

إذا كنت تريد تصنيف الفيديو الخاص بك لكلمات رئيسية محددة، فهذا مكان جيد لإدخال هذه الكلمات الرئيسية بناءً على ما يبحث عنه جمهورك المستهدف، كما موضح في الصورة أدناه. وصف الفيديو لرفعه على يوتيوب

  • يمكنك أيضا إضافة علامات، أو صورة مصغرة مخصصة أو تم إنشاؤها تلقائيا، وإضافة الفيديو الخاص بك إلى قائمة تشغيل يوتيوب، وتحميل تسميات توضيحية مغلقة، وبيان ما إذا كان الفيديو مخصصا للأطفال أم لا، من بين خيارات أخرى.

وصف الفيديو لرفعه على يوتيوب

  • بمجرد الانتهاء من تحميل الفيديو الخاص بك، سترى إشعار انتهاء المعالجة (Finished Processing) أسفل النافذة المنبثقة، انقر فوق التالي (Next).

انتهاء عمليه تحميل الفيديو

  • أضف عناصر فيديو مثل البطاقات وشاشة النهاية التي تعرض مقاطع الفيديو ذات الصلة بالمشاهدين للترويج للمحتوى ذي الصلة ومواقع الويب والعبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.

إضافه عناصر فيديو

  • اختر مستوى رؤية المحتوى الخاص بك (visibility) من بين أربعة خيارات: عام (Public)، أو غير مصنف (Unlisted)، أو خاص (Private)، أو جدول زمني (Schedule)، ثم انقر فوق حفظ (Save).

تحديد مستوى رؤية مقطع الفيديو تعني خيارات الرؤية الأربعة ما يلي:

  1. عام: سيتم نشر الفيديو الذي تحمّله على الفور، ومع ذلك، يمكنك اختيار العرض الأول لبدء وقت محدد وتعيين عد تنازلي حتى يتمكن المشاهدون من المشاهدة أثناء تفاعلهم مع الآخرين.
  2. غير مصنف: الفيديو مباشر، ولكن يمكن فقط لمن لديهم رابط الفيديو مشاهدته، لن يتم عرضه في نتائج البحث على الفور.
  3. خاص: يمكنك أنت وحدك ومن تختار مشاهدة الفيديو مشاهدته.
  4. الجدول الزمني: يسمح لك بتعيين تاريخ ووقت محددين عند بث الفيديو مباشرة على يوتيوب.

ملاحظة: إذا لم تكن مستعدا لمشاركة الفيديو مع المشاهدين، فعيِّنه على “خاص” أو “غير مصنف” بمجرد نشره، يمنحك هذا الوقت التحقق من أن كل ما تريده موجود قبل مشاركته مع جمهورك المفضل أو مع الجمهور والبدء في الترويج له.

  • بمجرد تحميل الفيديو الخاص بك على يوتيوب، يمكنك تغيير الأذونات للتحكم في من يمكنه الوصول إلى الفيديو وإضافة علامات مائية للفيديو والمزيد.

انتهاء تحميل الفيديو على يوتيوب كيفية تحميل فيديو على يوتيوب من الهاتف

يمكنك استخدام متصفح الويب أو تثبيت تطبيق يوتيوب على هاتف أندرويد أو آيفون لرفع مقاطع الفيديو على يوتيوب بكل بساطة وسهولة.

  • باستخدام المتصفح، انتقل إلى موقع يوتيوب YouTube.com، وانقر فوق قائمة النقاط الثلاث في الجانب الأيمن العلوي من الشاشة.

رفع فيديو من الموبايل على يوتيوب

  • انقر فوق تسجيل الدخول (Sign In) في النافذة المنبثقة.

خطوات رفع فيديو على يوتيوب

استخدم نفس الخطوات الموضحة أعلاه لرفع الفيديو الخاص بك على يوتيوب من مستعرض ويب على هاتفك.

لتحميل مقطع فيديو على يوتيوب باستخدام تطبيق يوتيوب، قم بتنزيل تطبيق يوتيوب المجاني وتثبيته على هاتف أندرويد أو آيفون، ثم سجّل الدخول إلى حسابك في غوغل.

اتبع الخطوات التالية لرفع مقاطع الفيديو الخاص بك على موقع يوتيوب:

  • اضغط على أيقونة كاميرا الفيديو (camcorder icon) في الأعلى، بجانب زر البحث، كما موضح في الصورة.

رفع فيديو على وتيوب باستخدام التطبيق

  • بعد ذلك، سترى خيارين: التسجيل (Record) والبدء في البث المباشر (Go Live) لتحميل الفيديو، حدده من ملفات الفيديو التي يعرضها يوتيوب من هاتفك.

طريقه رفع الفيديو على يوتيوب

  • يمكنك اختيار نوع الفلتر الذي تريده لمقطع الفيديو الخاص بك من خلال النقر على أيقونة الفلتر (filter) في أعلى الجانب الأيمن من الفيديو.

اضافة فلتر لمقطع الفيديو

  • املأ تفاصيل الفيديو (details) مثل العنوان (title) والوصف (description) والموقع (location) وخيارات الرؤية (visibility options)، والتي تشمل: عام (Public) أو خاص (Private) أو غير مصنف (Unlisted) أو مجدول (Scheduled).

كيفية اضافة وصف لمقطع الفيديو

  • عند الانتهاء من إضافة التفاصيل، انقر فوق “التالي” (Next) في الزاوية اليمنى العليا، كما هو واضح في الصورة.

اضافة تاثيرات للفيديو

  • بعد ذلك، حدد ما إذا كان الفيديو مخصّصا للأطفال أم لا، وما إذا كنت تريد أن يقتصر الفيديو على جمهور بالغ بحيث لا يظهر في مناطق معينة من يوتيوب.

خطوات رفع فيديو على اليوتيوب

ملاحظة: بشكل افتراضي، لا تتضمن مقاطع الفيديو المقيدة بحسب العمر إعلانات، ولا يمكن تحقيق الدخل منها.

  • انقر فوق تحميل (Upload) في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة لبدء عملية التحميل، كما في الصورة.

الخطوة الأخيرة لرفع الفديو على يوتيوب

كيفية تحميل فيديو على يوتيوب باستخدام برامج الطرف الثالث

تتيح لك بعض أدوات تحرير الفيديو الاحترافية مثل برنامج آي موفي (iMovie) الشهير إمكانية تحميل مقطع فيديو على يوتيوب مباشرة من البرنامج نفسه.

يساعدك تحميل مقطع فيديو على منصة يوتيوب من برنامج تحرير الفيديو على الاستمرار في التركيز على عملك عن طريق تحميل الفيديو الخاص بك من نفس النظام الأساسي الذي قمت بإنشاء الفيديو من خلاله.

إذا كنت تفضل تصدير الفيديو الخاص بك وتحميله إلى منصة يوتيوب مباشرة، فلا يزال بإمكانك استخدام المتصفح أو خطوات تطبيق يوتيوب، كما هو واضح أعلاه.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق