الصحة

خطوات فعالة لتهدئة الطفل

تهدءة الطفل تتم من خلال التواصل مع طفلك منذ سن صغيرة، الطفل الرضيع يشعر بالأم كثيرا ويهدأ عن تواجدها بجواره، لا تتركي الطفل وحيدا بدونك حتى ينمو بصورة صحيحة حاولي التعامل مع الخمس حواس حتى يكبر وينمو من خلالك.

التدليك

التدليك يسعاد على تهدئة طفلك، عندما تقومين بتدليك جسد الطفل أثناء الرضاعة سوف يرضع بصورة أفضل بكثير عن المعتاد، كما أن تدليك الجسد يجعل الجسم يفرز هرمون الأنسولين ويساعد على نمو جسم الطفل أكثر، فحاولي تدليك الطفل حتى يزداد وزنه.

 

الدفء

الطفل يمكنه تهدئته من خلال الشعور بالحرارة، عندما يصرخ طفلك قد يكون جسده بارد وبحاجة لغطاء أكثر حتى يشعر بالتدفئة ولا ينتابه حالات غضب وبكاء شديدة، حاولي أن تهدئي طفلك من خلال أن تجعليه دافئ حتى ينام بعمق ولا يبكي، الدفء يساعد على نمو الطفل بصورة أفضل كما أنه من عوامل تهدئة طفلك، الدفء يقاوم الأمراض فلن يشتكي الطفل من نزلات البرد والسعال لاقدر الله.

 

تدليك عظام رأس رضيعك

من عوامل تهدئة طفلك هي تدليك عظام الرأس، فلم تتعرف الدراسات حتى الأن عن سبب هدوء الطفل وتوقفه عن البكاء من خلال تدليك الرأس، فسوف يتحسن مزاج الصغير وينام ويتخلص من القئ ويخفف عنه ألم التسنين فقومي بتدليك رأس صغيرك ولكن بصورة بسيطة حتى لا تتعبه.

 

فوائد التدليك للجسد

التدليك ليس فقط لتهدئة طفلك بل يساعد على تنشيط دورة الطفل الدموية ويساعد على النمو العقلي ويحفز الطفل على التنفس بصورة أفضل، ويجعل الطفل أكثر ذكاء ويقربك من الطفل أكثر، ينمو الجلد بصورة سريعة، يجعل صغيرك يشعر بالأمان معك.

 

تدليك المفاصل

تدليك مفاصل الطفل يجعلها مرنة وسهلة التحكم فيها، ويجعل الطفل ينمو بصورة طبيعية ويعزز من نموه العضلي وينسق حركته أكثر من غيره من الصغار، ويساعد التدليك على التخلص من المغص وطرد الغازات.

 

تهدئة الطفل لها عوامل كثيرة وهذا من خلال التعامل مع حواس الطفل بالكامل، يمكنك تدليك جسد صغيرك حتى تنشطي هرمون الأنسولين وتساعديه على النمو الجسدي والعقلي، تزيدي من معدل ذكاء الطفل، تدليك المفاصل يعمل على مرونتها ويساعد التدليك على التخلص من المغص وطرد الغازات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى