التجميل

خطوات للتخلّص من ندوب حب الشباب

خطوات للتخلّص من ندوب حب الشباب

تترك البثور وحبّ الشباب وبعض أمراض الجلد آثارها على البشرة، حيث غالباً ما تأخذ شكل الندوب، ما يُفقد البشرة نضارتها. لكن خبراً سارّاً نحمله إليك، هو: يُمكنكِ معالجة الندوب. ولذلك، نقدّم لكِ فيما يلي ثلاث خطوات سهلة التطبيق، تُساعدكِ في التخلّص من الندوب، سواء أكانت قديمة العهد أم جديدة، من دون أيّ آثار جانبيّة.

1. استعملي كريماً واقياً من الشّمس، وغطّي النّدبة إن أمكن

إن كانت الندبة حديثة الظهور، منذ شهر مثلاً؛ عندها من المهمّ جدّاً الحرص على ألا تتعرّض لأشعّة الشمس. يُمكن لأشعّة الشمس فوق البنفسجيّة المضرّة أن تؤذي البشرة. لذلك، قبل الخروج من المنزل ضعي الكريم الواقي من الشّمس، وغطّي الندوب جيّداً.

2. دلّكيها يوميّاً

سيساعد تدليك الندبة يوميّاً في شفائها العاجل والسّريع. بالإضافة إلى ذلك، سيمنع تدليك الندبة من تراكم أنسجتها. وللحصول على نتيجة أفضل، دلّكي الندبات بواسطة كريم مرطّب، إذ إنّ ذلك سيزيد من تدفّق الدماء إلى المنطقة المتضرّرة وإفراز الكولاجين، ما سيُسرّع عمليّة الشّفاء.

3. استعملي عصير الليمون لتقشير الندبة

يُعرف عصير الليمون بقدرته على التقشير، حيث تمّ استعماله على مرّ الزمن لمعالجة الندوب. في الواقع، إنّه يحتوي على نسبة كبيرة من حامض الستريك الذي يقشّر البشرة بفعاليّة. في حالة الندبة، يُساعد الحامض في إزالة الجزء العلويّ وطبقة البشرة المتضرّرة لإفساح المجال أمام ظهور بشرة صحيّة ونضرة.

إقرأ أيضا:برنامج يومي لبشرة مشرقة في نهاية العام

حاصلة على الدكتوراه في الطب جامعة الملك عبدالعزيز، عملت كطبيبة طوارئ لمدة خمس سنوات، لدي العديد من الأبحاث العلمية في مجال الطب البديل، كما ان لدي مساهمات في عدّة مبادرات عربية لإثراء المحتوى الطبي العربي.

السابق
خطوات لمناكير فرانش بألوانٍ ربيعيّة
التالي
خطوات لصقل وشدّ البشرة