التجميل

خلطات طبيعية للتخلص من حبوب الظهر

خلطات طبيعية للتخلص من حبوب الظهر

ر

تعد حبوب الظهر من أكثر مشكلات البشرة التي تزعج كثير من الفتيات، فإلى جانب مظهرها السيء، هي تسبب الألم للبشرة. إن كنت ترغبين في التخلص من حبوب الظهر بشكل نهائي، واظبي على عمل إحدى الخلطات الطبيعية التالية التي تساعد على علاج حبوب الظهر وإخفائها بشكل ملحوظ.

قناع الطماطم

قناع الطماطم من الأقنعة الفعالة للتخلص من حبوب الظهر، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من فيتاميني A وC. كل ما عليك فعله هو وضع عصير الطماطم على المنطقة المصابة بالحبوب وتركها نصف ساعة ثم غسلها بالماء البارد.

خلطة ماء الورد والليمون

امزجي كميتين متساويتين من ماء الورد وعصير الليمون معا ثم ضعيه بقطنة على حبوب الظهر في المساء واتركيه حتى الصباح ثم اغسليه بالماء.

ماسك الشوفان والعسل

يساعد الشوفان في التخلص من زيوت البشرة الزائدة، لذا فهو حل فعال للتخلص من حبوب الظهر. قومي بغلي قليل من الشوفان حتى ينضج واتركيه يبرد ثم اضيفي عليه ملعقة من عسل النحل ووزعي الخليط على الظهر. اتركي ماسك الشوفان والعسل لمدة ٢٠ دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

قناع القرفة والعسل

هل تعلمين أن من فوائد القرفة عملها كمضاد للبكتيريا التي تسبب الحبوب. قومي بإضافة ملعقة صغيرة من القرفة إلى ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون. امزجي الخليط جيدا وضعيه على حبوب الظهر واتركيه لمدة ١٥ دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

إقرأ أيضا:حضري صابون الورد المعطر و الألوفيرا لتجددي بشرتك وتعيدي نضارتها!

 

لدي خبرة وشغف في التجميل ومنتجات التجميل وبراندات المكياج، مستشارة في المظهر العام، وذلك يجمع ما بين الموضة، والماكياج، والشعر.

السابق
خلطات طبيعية للتخلص من إسوداد الإبط
التالي
خلطات طبيعية مغربية لتفتيح البشرة