التجميل

خلطة لازالة رائحة العرق

خلطة لازالة رائحة العرق

أسوأ ما يواجهنا في فصل الصيف هو التعرق بفعل حرارة الجو المرتفعة، فتنشط البكتيريا وتجد البيئة المناسبة للنمو والتكاثر، فتنشئ رائحة سيئة تنبعث من أجسادنا، قد نشعر بها وقد لا نشعر، ويبقى الذين يحيطون بنا هم الذين يدركون أكثر، وربما قد نلاحظ الدائرة التي تتشكل في الملابس تحت الإبط، فنتفاجأ بكمية العرق، بعد ان نكون قد قضينا يوماً بأكمله في الخارج.

وتعتبر منطقة الابطين المسؤوولة عن أغلب روائح الجسم، ومصدر لرائحة الكريهة، وذلك بسبب نشاط الغدد العرقية، أو لزيادة تركيزها، أو وجود عدوى فطرية، ومن الواجب أن نحافظ على النظافة الشخصية، كي نتمتع بسمعة طيبة بين المحيطين، وهناك الكثير من مزيلات العرق، التي تأتي على اشكال مختلفة ما بين “اسبيريه”، و جِل، وبودرة.

ولكن الإعداد المنزلي أرخص وأوفر ثمناً، وبإمكاننا أن نعده بأي كمية نريدها، ونحتفظ بها، ومن الخلطات المنزلية…

حجر الشبّه:وحجر الشبّه يحتوي في تركيبه على كلوريد الألمنيوم، والذي يقبض المسام لعدة ساعات، وفي ذات الوقت يسمح بالتعرق، وحجر الشبّه بإمكانك أن تطحنيه في المنزل وتضيفي له أي زيوت معطرة، أو قطرات من عصير الليمون، وسوف تحصلين على مزيل عرق طبيعي.

خلطة ماء الورد:( القليل من ماء الورد + معلقتين ونصف شبه مطحونة + مكعب مسك مبشور بشراً ناعماً + معلقتين من بودرة الأطفال) اعجنيهم مع بعضهما البعض، وضعيهما في علبة بلاستيكية، أو علبة مزيل عرق فارغة.

إقرأ أيضا:رموش أكثر كثافة بخطوات بسيطة

خلطة الليمون:(عصير ليمونة واحدة وناضجة + ملعقتين من ماء الورد + ملعقتين زيت لوز + ملعقتين زيت زيتون + ملعقة ونصف  زيت الجلسرين) نمزج المكونات جيداً ونضعها في بخاخ، ونستخدمها بعد غسل الإبط جيداً وتنشيفه بفوطة قطنية.

الخل:يتميز الخل بوجود التأثير المقاوم للبكتيريا التي تعمل على تحليل العرق. بللي قطعة قطن بالخل الأبيض، ـو خل التفاح مخفف بقليل من الماء، ودلكي بها ابطيكِ برفق، وستختفي رائحة العرق، أو سيخرج لكن بلا رائحة.

قشر الرمان:تؤكد الدكتورة نرمين سامي أستاذ الأمراض الجلدية بطب عين شمس على أن:” قشر الرمان المجفف يساعد بشكل جيد على إزالة رائحة العرق وذلك من خلال طحنه حتى يصبح ناعماً مثل البودرة ثم بعد ذلك نستخدمه موضعياً تحت الإبطين مرتين يومياً.

الخيار:يعمل الخيار ولبّه على إزالة العرق بشكل طبيعي، حيث تحتوى عصارته على الماغنسيوم، ولكِ أن تستخدمي السطح الداخلى لثمرة خيار كبيرة وناضجة، غنية بالعصارة فى حك جلد الإبطين بعد الاستحمام مباشرة، واتركى العصارة تتفاعل مع الهواء.

الشاي:اشربى شاى بالمرمية؛ لأنه يتميز بتأثير قابض ومقلل لعرق الجسم، وعلى هذا فهو يفيد مع من يعانون من غزارة العرق.

إقرأ أيضا:أهم النصائح والطرق للحد من تساقط الشعر

النشا:عليكِ بمقاومة التعرق ورائحة العرق بالنشا وبيكربونات الصودا، واعملي على تجهيز خليط من بيكربونات الصودا، ونشا الذرة أو الأرز، وانثري هذا الخليط على منطقة الإبطين جيداً، بعد الاستحمام كي يعمل كمزيل طبيعى لرائحة العرق.

لدي خبرة وشغف في التجميل ومنتجات التجميل وبراندات المكياج، مستشارة في المظهر العام، وذلك يجمع ما بين الموضة، والماكياج، والشعر.

السابق
خلطة لتفتيح اليدين
التالي
خمس أفكار سهلة لإنقاص الوزن بدون رجيم