الصحة

دراسة: العنب الأحمر يعالج الاكتئاب

في دراسة جديدة ، توصل فريق من الباحثين الأمريكيين إلى أن تناول العنب الأحمر والنبيذ يساعدان في تخفيف حدة الاكتئاب بين مرضاه.

وقد كشفت الأبحاث التي أجريت بجامعة “ساوث كارولينا” الأمريكية ، عن أن مركب “الريسفيراترول” المضاد للالتهابات والأكسدة المتواجد بصورة طبيعية في جلد العنب الأحمر ، يمكن أن يعمل على منع الالتهابات ، فضلا عن السلوكيات المرتبطة بالاكتئاب لدى القوارض التي تتعرض لضغوط اجتماعية.

وقالت الباحثة وزان كيه ، المشرفة على تطوير الأبحاث ، إن النتائج المتوصل إليها تشكل أهمية خاصة في ظل الضغوط والتوتر الذي نتعرض له في مجتمعاتنا وحياتنا اليومية ، خاصة بين الأشخاص الذين يعانون من الحساسية للاكتئاب والاضطرابات ذات الصلة التي تنشأ بسبب الضغوط الاجتماعية والعائلية في بعض الأحيان، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وأضافت كيه قائلة : ” نأمل فى أن تسهم النتائج المتوصل إليها في تشجيع العلماء على إجراء المزيد من التجارب السريرية لاختبار فعالية الأدوية الطبيعية المضادة للالتهابات في علاج الاكتئاب.

طالع:  مواجهة المخاوف والرهاب - Coping with fears and phobias

د.ندي حمد

حاصلة على الدكتوراه في الطب جامعة الملك عبدالعزيز، عملت كطبيبة طوارئ لمدة خمس سنوات، لدي العديد من الأبحاث العلمية في مجال الطب البديل، كما ان لدي مساهمات في عدّة مبادرات عربية لإثراء المحتوى الطبي العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى