الصحة

دراسة: كوكتيل التمر والرمان.. مزيج سحري لسلامة قلبك

يعد كوكتيل التمر والرمان مزيجا سحريا مثاليا لسلامة قلبك ، وفقا لدراسة طبية حديثة ، حيث يوصى الباحثون بأهمية المزج بين عصير الرمان الأحمر والتمر في الحفاظ على سلامة وقوة وظائف القلب ، ومحاربة أمراض القلب الخطيرة ، مؤكدين على أن نصف كوب من عصير الرمان مع حفنة من التمر يوميا لقلب لسليم.

فقد توصل فريق من الباحثين الأمريكيين إلى أن الجمع بين عصير الرمان والتمر يعمل على توفير أقصى قدر من الحماية ضد تصلب الشرايين (تراكم الترسبات الأميلويد على جدار الشرايين) ، والتي يمكن أن تسبب نوبة قلبية أو سكتة دماغية.

وأوضحت الأبحاث أن الفوائد الكثيرة لكل من التمر والرمان الغني بمضادات الأكسدة خاصة مادة “البوليفينول” ، تعمل على الحد من الإجهاد التأكسدي ، حيث تعد من أهم المصادر الغنية بمضادات الأكسدة ، والتي تعمل بدورها على منع تأكسد الكوليسترول السيئ ، فضلا عن تحفيز إزالة الكوليسترول من جدار الشرايين، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وخلص الباحثون – في معرض نتائج أبحاثهم المنشورة في العدد الأخير من مجلة “الأغذية”- إلى أن الأشخاص الأصحاء الأكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب يمكنهم الاستفادة من استهلاك مزيج من عصير الرمان ونحو 4 أوقيات من التمر.

طالع:  مرض الاكتئاب

د.ندي حمد

حاصلة على الدكتوراه في الطب جامعة الملك عبدالعزيز، عملت كطبيبة طوارئ لمدة خمس سنوات، لدي العديد من الأبحاث العلمية في مجال الطب البديل، كما ان لدي مساهمات في عدّة مبادرات عربية لإثراء المحتوى الطبي العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى