المال والاعمال

موقع دروبشيبينغ| خطوات البدء في Drop shipping

موقع دروبشيبينغ| خطوات البدء في Drop shipping

دروبشيبينغ للربح الالكتروني ظهر رواج كبير للتجارة الإلكترونية، ومن خلال المقالات تبينت كل مميزات تلك التجارة، وما هي الآليات التي تساعد  في العمل، وما أساسياتها، وبعد ذلك تم نشر أهم الخطوات التفصيلية التي من خلالها يتم إنشاء متجر إلكتروني بشكل محترف. ومن خلال مقالنا اليوم سوف نتناول شرح وافي عن Drop shipping.

موقع دروبشيبينغ

في آخر فترة عمل عدد كبير من الأشخاص من كل البلدان على التجارة الإلكترونية، وقد حققوا منها مكاسب كبيرة، ونجاح باهر، إذ أصبح من الأعمال المهمة جدًا خلال تلك الفترة.

ويعني دروبشيبينغ من خلال الترجمة أنها عملية إسقاط الشحن، وهي نوع من أنواع التجارة على الإنترنت، ومعناها عدم وجود منتجات داخل المعرض الإلكتروني، وعندما يحدث ذلك ذلك يلجأ المتجر إلى طلب المنتج من أي طرف آخر لتوفير المنتج، وبعد ذلك يتم شحنها على الفور للعميل.

والربح هنا يكون من خلال فرق السعر بين البيع والشراء، وفكرة العمل هنا قائمة من خلال طلب العميل للمنتج من المتجر على سبيل المثال بسعر 100 دولار، فيقوم المتجر بطلب المنتج من التاجر بسعر 70 دولار مثلًا، فيقوم التاجر بشحن المنتج للعميل، وهنا تم تحقيق ربح 30 دولار.

أهم الصفات الذي يتضمنها Drop shipping

  • لا يشترط امتلاك أي متجر إلكتروني حتى تستفيد من الخدمات المقدمة، ومن خلاله يقوم المسوقين بعرض المنتجات التي يريدون تسويقها على هذه المنصة، على سبيل المثال استخدام Ebay عرض كل المنتجات الموجودة على اكسبريس من خلال Drop shipping.

ومن خلال دروبشيبينغ يرى العميل المنتج المعروض على Ebay وطلبه منك، تقوم أنت بطلب المنتج  من اكسبريس وطلب توصيله إلى مكان المشتري، ويمكن أيضًا استخدام كل مواقع التواصل الاجتماعي لعرض المنتجات، على سبيل المثال الفيس بوك والواتس أب.

إقرأ أيضا:طريقة عمل محركات البحث الالكتروني
  • المتجر الإلكتروني مجرد وسيط وليس الأساس لقيام بالدروب شيبينج، إذ أن الأساس هنا هو المصنع الذي يقوم بإنتاج المنتج، وكذلك التاجر الذي يبيع لتجار التجزئة.

ويقوم تاجر التجزئة بعد ذلك بعملية البيع للمستهلك، وهذا الترتيب غالبًا ما يحدث على الإنترنت، ومن خلال قناة لك تربط بين المستهلك والمنتج، أو المصنع والمنتج، على حسب كونك تاجر أو تاجر تجزئة أو مصنع.

  • لا يحتاج Drop shipping إلى رأس مال كبير، ولكن هناك بعض المصروفات الضرورية واللازمة لإنشاء المتجر.
  • يضمن الدروب شوبينج خصوصية كاملة للمشتري، فمن خلال عملية الشراء يظهر اسم المتجر على المنتج المباع، وكذلك الشعار، وعند حدوث أي مشكلة سوف يلجأ المتجر أيضًا.
  • يمكنك الدروب شيبينج من مشاركة آلاف المنتجات من مختلف المصادر، وهذا يتيح فرصة أكبر للانتشار وزيارة مجموعة كبيرة من المستهلكين إليك.
  • سهولة التعامل من أهم السمات التي يتضمنها الدروب شيبينج، وكذلك السرعة في أداء المهمة.

خطوات البدء في Drop shipping

بناء متجر خاص بك في البداية من الخطوات الهامة لبداية العمل على دروبشيبينغ ويوجد بعض الأشخاص الذين يقومون بخطوة شركات البرمجة، ولكنها أكثر تكلفة، وتعد أبطأ في عملية التنفيذ، ولكن إذا كنت تنوي إنشاء متجر كبير فعليك بتلك الخطوة.

إقرأ أيضا:طريقة الربح من الانترنت للمبتدئين

ويوجد خيار آخر وهو استخدام الووردبريس وهو خيار أقل تكلفة، ولكن يحتاج إلى مهارات في الاستخدام، ونقوم بإضافة WooCommerce إليه، ومع مرور الوقت يصبح الأمر أكثر سهولة، ويمكن اللجوء لأكثر من مصدر للتعلم بكل سهولة، لأنه برنامج مصدره مفتوح، لذا يوجد الكثير من الشرح حول طريقة الاستخدام الأمثل والأسهل.

ماجستير الحاسب جامعة الملك عبدالعزيز ، خبير في التجارة الالكترونية ، مختص في التسويق الالكتروني وتحسين محركات البحث، شريك مؤسس لعدة مشاريع، ماجستير الحسابات

السابق
إعلان ممول على جوجل | تكلفة إعلانات ممولة
التالي
موقع اعادة صياغة المقالات العربية | مواقع احترافية للصياغة