السياحة

دليل السفر الى اسبانيا : المعالم السياحية في اسبانيا

السفر الى اسبانيا : كيف تستمتع بعطلة عائلية الى اسبانيا

تعتبر أسبانيا من أكبر الدول التي تكثر فيها المناطق السياحية, ويمكنك الذهاب إليها وقضاء أجمل الأوقات بداخلها وذلك لما تشتمل عليه من معالم سياحية متنوعة من شواطئ وجزر سياحية ومعالم أثرية ووجهات قديمة وغيرها من الأماكن الأخرى المتنوعة.

أسبانيا تتميز بوجود الكثير من الشواطىء الساحلية التي يلجأ لها الكثيرين, ومن أهم هذه الشواطىء :

شاطئ بلايا دي كوفيتي

يعد من الشواطىء الهامة التي توجد في أسبانيا وهي من الشواطىء الجميلة جدا, والتي تستطيع أن تسبح فيها بأمان تام وهو من أجمل الشواطىء البسيطة التي يمكن للأطفال النزول فيها بأمان دون خوف عليهم أبدا.

شاطئ بلايا دي لاس روداس، غاليسيا

من الشواطىء الجميلة والتي تمكنك من السباحة بها والغوص إذا كنت تفضل مشاهدة أعماق البحار ورؤية النباتات التي توجد في الأعماق, كما أن هذا الشاطىء يقدم العديد من الأطعمة الشهية جدا لكل الزوار القادمين أليه وسوف تستمتع بها كثيرا.

شاطئ كالا باسا، إيبيزا

أحد الشواطئ التي توجد في أسبانيا وهو من الشواطىء الممتعة جدا في السباحة ومن خلال التأمل فيها, فهي تتميز بصفاء المياه فيها والمياه بداخلها شفافة ولونها غاية في الروعة وسوف تبهرك بجمالها فسبحان الله الذي أبدع وصور, وهناك الكثير من العازفين بداخلها الذين يهتمون بعزف الجاز إذا كنت تهوى ذلك.

شاطئ لا كونشا، سان سيباستيان

يتميز هذا الشاطىء بأنه من أهم الشواطىء التي يقبل عليها الكثير من السياح للأستمتاع بجمالها, الجميل في هذا الشاطىء أنه يوجد حوله الكثير من الهضاب والجبال والمرتفعات, وهي منطقة غاية في الروعة وسوف تنبهر بجمالها وسوف تستمتع كثيرا أنت وأسرتك بزيارتها ولن تشعر بالملل أبدا بل أنت يمكنك قضاء أحلى الأوقات من خلال التأمل في جمال المرتفعات والمنطقة.

شاطئ سيس، فورمونتيرا، جزر البليار

أجمل المناطق السياحية في أسبانيا وهناك الكثيرين الذين يأتون إليها دون تردد, وهي تعتبر من المناطق الجميلة التي تتمتع بالرمال البيضاء التي تجعلها مميزة ولا توجد في منطقة غيرها الإ قليل جدا.

شاطئ تاماريو، شمال برشلونة

أحد الشواطىء الهامة التي تحتوي علي العديد من الأسماك بداخله, وهو ممتع حقا ويمكنك زيارته دون تردد وكان قديما أحد الأماكن المخصصة للصيد, وسوف تستمتع بالغطس ومشاهدة الأسماك التي توجد بداخله والسباحة فيها.

شاطئ بولونيا، كاديز

من الشواطىء الهامة التي تتمتع بوجود الكثير من الكثبان الرملية والتي سوف تستمتع بها حقا وهي من أجمل المزارات السياحية الهامة التي يأتي إليها الكثيرين باستمرار للاستمتاع بجمالها.

أهم المناطق السياحية في أسبانيا

هناك الكثير من المدن السياحية الهامة التي تضمها أسبانيا وأصبحت اليوم من ضمن الوجهات السياحية التي يقبل على زيارتها الملايين لما تشتمل عليه من طبيعة متميزة بالإضافة إلى كونها تضم بعض من الأماكن الأثرية التي تجذب الزوار إليها، ولذلك فسوف نقوم بعرضها عليكم خلال الأسطر القليلة القادمة.

طالع:  السفر الى ألبانيا

كنيسة العائلة المقدسة

أحد الأماكن السياحية الهامة التي يأتي إليها الكثيرين من السياح بأستمرار للأستمتاع بمشاهدتها والتعبد فيها, وهي كنيسة لكاثوليكية, وهي توجد في منطقة برشلونة وهذه الكنيسة تم إنشاءها في عام 1882م وهي موجودة حتى الآن ومن أكبر المزارات السياحية ويزورها المسيحين باستمرار.

الإسكوريال

تعتبر أحد المناطق الهامة التي توجد أعلى الجبال وهي مقر الحكم قديما وكانت مقرا للحكم في عهد الملك فيليب الثاني, وهي أحد المناطق التي توجد أعلى جبال سييرا.

بالاسيو ريال

تعتبر أحد الأماكن الهامة التي توجد في منطقة مدريد, وهي مقر الحكم سابقا وهو أحد القصور الملكية التي توجد حتى الأن وهي تعد من المناطق الهامة جدا وتتم فيها الكثير من الاحتفالات الخاصة بالدولة.

الجري لبولز

أحد المناطق الهامة التي توجد في أسبانيا ويوجد الكثير من الثيران بداخل هذه المنطقة, وتتم من خلالها ممارسة العديد من الاحتفالات والمهرجانات والألعاب الخاصة بالثيران.

لا كونشا

تعتبر من أهم المحميات التي توجد في أسبانيا وهي منطقة هامة جدا ويمكنك الذهاب إليها للتمتع بجمالها وركوب الأمواج من خلالها, كما يمكنك النزول للسباحة والغوص بداخلها وهي منطقة من أجمل المناطق الهامة, وسوف تستمتع بها كثيرا, وتتميز هذه المحمية بوجود الكثير من الهضاب والمرتفعات والمنحدرات القوية التي يمكنك التسلق عليها إذا كنت تهوى التسلق, والصيد من خلالها إذا كنت تهوى صيد الأسماك.

كوينكا

توجد هذه المنطقة بين مدينة مدريد وفالنسيا وهي أحد المناطق السياحية الجميلة التي تستمتع بها كثيرا من خلال الجبال التي توجد فيها, فسوف تبهرك بجمالها وسوف تستمتع بالمرتفعات فيها, وهناك الكثير من البيوت المعلقة التي تم إقامتها على هذه الجبال للاستمتاع بالإقامة في أجمل المناطق السياحية التي خلقها الله.

ميزكيتا قرطبة

هي منطقة يوجد بها معبد ضخم صمم منذ آلاف السنين وهو من المعابد الهامة التي تعتبر من الأثار السياحية والتاريخية للدولة, وهي تتميز بوجود الكثير من الأعمدة والأقواس بداخله, وهو تحول بعد فترة من قبل الدولة الى كنيسة كبيرة يطلق عليها الكنيسة القوطية.

قصر الحمراء

من القصور المشهورة جدا وهي تعتبر أحد المعالم السياحية التي يزورها الكثيرين, يقع هذا القصر في غرناطة ويأتي الكثير الي هذه المدينة لمشاهدة جمال هذا القصر, والجدير بالذكر أن هذا القصر يحتوي على ساحة كبيرة بداخله يمكنك زيارتها وسوف تستمتع بها كثيرا.

طالع:  السفر أثناء الحمل - Travelling in pregnancy

قناطر سيغوفيا

ترجع أصل هذه القناطر إلى ألاف السنين ويرجع أصلها إلى قديم الأزل, وهي من أهم المناطق التي تكثر فيها الأثار السياحية الهامة وتكثر فيها أيضاً التحف الأثرية الهامة, ويوجد في هذه المنطقة الكثير من الجرانيت وهو من أهم المناطق الهامة, ويزورها الكثيرين وهي تعد مصدر دخل قومي كبير جدا بسبب قدوم الكثير من السياح اليها.

أشهر المدن السياحية في أسبانيا

وكما تضم أسبانيا الكثير من المدن السياحية التي تقبل على زيارتها لما تشتمل عليه من معالم سياحية متميزة بالإضافة إلى الوجهات الجذابة والمختلفة التي جعلتها واحدة من الدول الأكثر جذبا للسائحين في العالم، ولذلك فسوف نعرض عليكم أهم وأشهر تلك المدن التي أشتملت عليها أسبانيا بشكل عام.

مدينة مدريد

تعد مدريد من أهم المناطق السياحية التي يأتي اليها الكثيرين للاستمتاع بمباريات كرة القدم التي ينظمها فريق ريال مدريد, وهي تعتبر أكبر مدينة في أسبانيا تليها مدينة برشلونة, والجدير بالذكر أن هذه المناطق يقبل عليها الكثير من السياح باستمرار للتمتع بجمالها وجمال المناطق التي توجد فيها, وهي من المدن التي تهتم بالكثير من الأشياء .

مدينة برشلونة

وهي ثاني أكبر المدن السياحية الهامة التي توجد في أسبانيا, وهي تعتبر أحد المدن الهامة التي يمكنك الذهاب اليها بإستمرار والتمتع بالمزارات السياحية الكثيرة التي بها بالإضافة إلى المتاحف السياحية والأثرية وبعض من الوجهات الجذابة التي يقبل على زيارتها الكثيرين.

مدينة فالنسيا

تعد من أهم المناطق السياحية الهامة وهي ثالث مدينة سياحية في أسبانيا من حيث الأتساع, ويكثر فيها المناطق السياحية الهامة وهي تشتهر بكثرة الأسماك التي توجد فيها ويمكنك الأستمتاع بالصيد فيها أو الأستمتاع بالغوص ومشاهدة أجمل المناطق السياحية.

جنوب أسبانيا

تميزت منطقة جنوب مدينة أسبانيا بطبيعتها الساحرة الجذابة التي جعلت الانجذاب السياحي يزداد فيها عاما بعد الأخر، فتميزت بالطبيعة المتمثلة في السلاسل الجبلية بالإضافة إلى الشواطئ الساحلية وأيضا المناظر الطبيعية الخلابة، كما ان تلك المنطقة أشتهرت عن باقي المناطق السياحية بكونها تشتمل على طبيعة ثقافية تمتاز بها من حيث الموقع المتميز وأيضا العادات والتقاليد الخاصة بها وأيضا المأكولات المقدمة فيها، وأيضا فقد اشتهرت منطقة جنوب أسبانيا بالتصميمات المعمارية الجذابة في المباني الحديثة وأيضا المباني المعمارية القديمة التي تعود بتاريخها لآلاف السنين ولا تزال تحافظ على طبيعتها الأثرية وأصبحت اليوم من ضمن معالم الجذب السياحي في أسبانيا.

مدينة ملقا

تعد مدينة ملقا من المدن الأسبانية التي أحتلت المركز السادس من حيث المساحة تلك المدينة التي اشتهرت بكثافتها السكانية بالإضافة إلى أنها من المدن التي يعود تاريخها لأكثر من 770 عام، فقد اشتهرت تلك المدينة أيضا بإقامتها للمهرجانات والاحتفاليات السنوية التي يقبل على حضورها الكثيرين.

طالع:  الدول التي تتحدث اللغة الإيطالية

معلومات مميزة جدا في دولة أسبانيا

تعتبر أسبانيا من الدول الكبرى التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكان ولكنها لا تصل الى الكثافة السكانية المتضخمة, فهي ذات مساحة كبيرة ويصل عدد سكان هذه الدولة الى حوالي واحد وأربعون مليون نسمة, وتبلغ مساحتها حوالي سبعمائة وأثنان وثمانون ألف كيلومتر مربع,.

العملة الرسمية في دولة أسبانيا

العملة السائدة في دولة أسبانيا هي اليورو, كما أنك يمكنك زيارتها والتجول وشراء ما تفضله من خلال الدولار أيضا.

الرياضة في دولة أسبانيا

هناك الكثير من الفرق الرياضة الهامة التي توجد في أسبانيا وهي تهتم برياضة كرة القدم بالتحديد, ومن هذه الفرق فريق برشلونة وفريق ريال مدريد، وهما من أهم الفرق التي تدخل بطولة العالم لكأس الأمم وغيرها من البطولات الكبيرة, وتهتم الدولة بهاتان الفرقتان كثيرا، وهما من أهم الفرق التي تلعب باستمرار ضد بعضها البعض ويفوز الأقوى.

الديانة السائدة في أسبانيا

تمثلت الديانة السائدة في الديانة المسيحية الكاثوليكية, وهناك بعض الديانات الأخرى التي توجد, ولكن هناك غياب تام للديانة اليهودية التي كانت منتشرة قديما داخل أسبانيا بينما اختفت الأن ولم تعد موجودة لديهم.

الاقتصاد في أسبانيا

يزدهر الاقتصاد في أسبانيا حيث أنها تعتمد على السياحة في زيادة نموها الأقتصادي, وهي من أهم الدول السياحية التي يصل دخلها الى أكثر من 40 مليار يورو في السنة فقط من السياحة.

الفنون في أسبانيا

تهتم الدولة الأسبانية بالفنون, وهي تهتم بالمسرح والتمثيل كثيرآ حيث أن هذه الدولة من أكثر المهتمين بالفن, وتحرص الدولة علي تقديم الكثير من جوائز الأوسكار للفنانين بأستمرار, كما أن أسبانيا من أكثر الدول المهتمية بالموسيقي وهي تهتم بأعداد الكثير من الأغاني والنغمات الموسيقية الهامة التي تجعل الجميع يعجب بها.

المطبخ في أسبانيا

تعد أسبانيا من أهم الدول التي تهتم بالأطعمة والمأكولات البحرية وتهتم بها بكثرة, كما أنها تهتم بالعديد من الأطعمة والشوربات الساخنة والشوربات التي يتم طهيها من أسماك البحر.

في الحقيقة أسبانيا من أجمل المناطق السياحية الهامة وسوف تستمتع بها كثيرا, وإذا كنت تفكر في السفر فعليك زيارتها دون تردد وسوف تقضي أجمل أيام العمر, وسوف تستمتع بها كثيرا ولن تنساها طوال العمر.

وقد عرضنا عليكم أهم ما يتعلق بأسبانيا بشكل عام ولماذا هي واحدة من أفضل المدن السياحية في العالم ولذلك أصبح الانجذاب السياحي اليها يزداد عاما بعد الأخر وذلك ما يزيد من أهميتها وسط الدول الأوربية الاخرى.

أشرف الامين

أشرف الامين، خريج كلية الأثار جامعة القاهرة، أحب الجولات السياحية والرحلات، لدي الكثير من التدوينات الخاصة بالتراث والسياحة.
زر الذهاب إلى الأعلى